شركة إنفينكس Infinix نشأتها و تاريخها

شركة انفينكس Infinix Mobile هي شركة هواتف ذكية تأسست في عام 2013 بواسطة Transsion Holdings و مقرها في هونغ كونغ بالصين، و الرئيس التنفيذي لشركة انفينكس الحالي هو أنيش كابوور Anish Kapoor.

يتم تصنيع هواتف Infinix المحمولة في عدة مصانع حول العالم منها; الصين و كوريا و فرنسا و الهند و باكستان، كما تمتلك الشركة مراكز بحث و تطوير في فرنسا و كوريا و تقوم بتصميم هواتفها في فرنسا، و منتجاتها متوفرة في آسيا و حوالي 30 دولة أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك المغرب و مصر و العراق و إيران و الجزائر و نيجريا و الكاميرون و كينيا، و أصبحت Infinix Mobile هي أول علامة تجارية تعمل على تصنيع الهواتف الذكية في باكستان.

نشأة و تاريخ شركة إنفينكس Infinix :

تأسست شركة Infinix Mobile في عام 2013 بعد أن تم اتهام الشركة الفرنسية للهواتف المحمولة Sagem Wireless في عام 2011، و بالرغم من أن مقر الشركة الأصلي كان هونج كونج و أن الشركة لديها مراكز بحثية في هونغ كونغ إلا أن الهواتف الذكية من هواتف Infinix المحمولة يتم تصميمها في فرنسا.

أصبحت انفينكس Infinix أيضًا أول شركة لتصنيع الهواتف المحمولة في باكستان وما زالت تنمو في السوق، كما أن Infinix India هي الراعي الرئيسي لـ ISLM City FC.

يبدأ تاريخ شركة Infinix Moile مع تأسيسسها في عام 2013، و في نفس العام قامت الشركة بإطلاق هاتفها ZERO، ثم بعد ذلك مباشرة قامت شركة انفينكس Infinix Mobiles بتقديم سلسلة Alpha و High-end Marvel للمستخدمين و حصلت على قبول كبير من السوق، كما كان قد تم تهيئة سلسلة SURF أيضًا في عام 2013، و دخلت إلى السوق النيچيري في نفس العام.

مراجعة هاتف Infinix Note 8 ، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

دخول انفينكس Infinix سوق الشرق الأوسط :

و في عام 2014 أطلق الشركة سلسلتها ZERO و أقامت مؤتمرًا صحفيًا في الشرق الأوسط لتعلن إطلاق سوقها هناك، ثم في عام 2015 قامت شركة Infinix بتقديم سلسلة Note series للمحترفين و للاستخدام الشخصي أيضًا، و لكن هاتف Hot Note كان هو أول هاتف محمول يحقق أعلى مبيعات للشركة.

ثم في العام التالي أي في عام 2016، قدمت الشركة سلسلة S series التي تركز على الألفية في عام 2016، و فتحت سوقًا تجريبيًا في چاكارتا بإندونيسيا، و في عام 2017 ، حصلت شركة انفينكس على المركز الثالث في السوق المصري من خلال اكتسابها حصة سوق المحمول، و دخلت سوق أمريكا اللاتينية و الهند.

حصول انفينكس على جائزة العلامة التجارية الأكثر ابتكارًا للهواتف المحمولة :

في عام 2018 دخلت Infinix في شراكة مع Google لإطلاق سلسلة Note 5 Android One في دبي، و حصل هاتف Infinix Hot S3 على جائزة الهاتف الذكي الأعلى قيمة من SELULAR التي تُعتبر أكثر الوسائط تأثيراً في إندونيسيا، و في عام 2019 قامت Infinix بافتتاح أول متجر لها في المغرب، فازت انفينكس بجائزة “العلامة التجارية الأكثر ابتكارًا للهواتف المحمولة” من Marketing Edge و هي إحدى المجلات التسويقية الرائدة في نيجيريا.

مراجعة هاتف Infinix Note 10 ، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

تميز شركة انفينكس Infinix و حصولها على العديد من الجوائز :

في عام 2020 تم إدراج شركة انفينكس Infinix في قائمة BrandZ™ لعام 2020 كأفضل 15 علامة تجارية صينية عالمية يجب مشاهدتها، بالإضافة إلى الإعلان عن حصولها على iF Design لهاتف Zero 8، كما حازت انفينكس على العلامة التجارية الأكثر تأثيراً للشباب من مجلة ICT Business في مصر، و في عام 2021 أطلقت انفينكس Infinix هاتف Concept بأول غطاء خلفي مزدوج متغير اللون في العالم و تقنية الشحن السريع بقوة 160 وات، كما دخلت Infinix سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول من خلال الكشف عن سلسلة INBook X1 بالشراكة مع Intel و Microsoft، و كذلك فاز NOTE 10 Pro بجائزة iF DESIGN لعام 2021 في فئة الاتصالات.

** مصادر :
مصدر١
مصدر٢
مصدر٣

https://www.wikiwand.com/en/Infinix_Mobile
https://phonescounter.com/infinix-mobile-company-history/
https://www.infinixmobility.com/about/about-infinix
قد يعجبك ايضا