مراجعة هاتف Honor 9A ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

المكونالمـــواصـــفــــات
التصميم والجسمأبعاد     159.1 × 74.1 × 9 ملم (6.26 × 2.92 × 0.35 بوصة) وزن     185 جرام (6.53 أوقية) البناء    واجهة زجاجية، ظهر بلاستيك، إطار بلاستيك بطاقة SIM       شريحتين Nano-SIM (الاثنين في وضع الاستعداد)
الشاشة6.3 بوصة بدقة HD+ بها نوتش صغير
المعالجMediatek Helio P22 ثماني النواة تكنولوجيا تصنيع 12 نانو
نظام التشغيلAndroid 10, Magic UI 3.1 لا يدعم خدمات جوجل
الذاكرة64 جيجا بايت مع 3 جيجا رام
الكاميراخلفية ثلاثية 13+5+2 ميجا بيكسل / أمامية 8 ميجا بيكسل
البطارية5000 مللي أمبير
الألوانأسود ، أزرق ، أخضر

المقدمة

قدمت هونر لاعب اخر لكن تلك المرة تسعى للسيطرة على الفئة السعرية الاقتصادية فيما أقل، بتقديم هاتف بسعر زهيد، وهو هونر 9A Honor 9A مع تصميم مميز وخلفية كاميرا ثلاثية فهل يتمكن بتلك المميزات من اثبات نفسه وسط المنافسة الشرسة التي تطلقها شاومي على تلك الفئة؟

نتناول فيما يلي الإجابة على ذلك السؤال بالوقوف على المميزات والمواصفات الكاملة للهاتف، بجانب العيوب التي لن يخبرك عنها البائع، وفي النهاية المقال سوف نستعرض معكم فقرة مميزة توضح ملخص المراجعة الخاصة بهذا الهاتف والإمكانيات حتى تستطيع أن تتخذ قرارك بشرائه من عدمه بكل اريحية ودون اي تردد.

الشاشة

شاشة موبايل هونر 9A Honor 9A من نوع IPS LCD مساحتها فهي 6.3 بوصة والجودة الخاصة بها هي HD+، وبدقة تصل إلى 720×1600 بكسل بمعدل كثافة للبكسلات في كل انش يساوي 278 بكسل، وتحوي الشاشة ثقب صغير للكاميرا الأمامية ما يعطي مساحة كبيرة لمشاهدة الشاشة حيث أنها تأتي كبيرة الحجم بأبعاد 20:9 كما أن الشاشة تمثل حوالي 81.3% من الوجهة الأمامية مع إتاحة 16 مليون لون، وفقدت طبقة حماية الشاشة.

مراجعة هاتف Honor 9A ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف Honor 9A ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

الكاميرا

تتميز كاميرا موبايل هونر 9A Honor 9A بدقة عالية من خلال خلفية ثلاثية، فالكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.8  أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي المسؤولة عن التصوير الواسع والكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل  بفتحة عدسة F/2.4 ومسؤولة عن العزل والبورترية بالإضاقة إلي فلاش ليد وبانوراما وHDR.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة  f/2.0 مع دعم HDR، ولا ننسى أن الهاتف لا يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة و يدعم إمكانية تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية.

الذاكرة

يمتلك هاتف هونر 9A Honor 9A مساحة تخزين 64 فقط  مع إمكانية إضافة وحدة ذاكرة خارجية من منفذ خاص دون الاعتماد  على منفذ الشرائح. كما يمتلك ذاكرة عشوائية رام  3 جيجا بايت لمنح  السرعة اللازمة لتشغيل التطبيقات بجانب المساحة الكافية لفتح الكثير من التطبيقات في وقت واحد.

نظام تشغيل

يأتي جوال هونر 9A Honor 9A بنظام تشغيل Android 10, Magic UI 3.1  وهو نظام التشغيل حديث لعام 2020 يتوفر مباشرة من علبة الهاتف الا أنه لا يدعم خدمات جوجل رسميا.

المعالج

يضم هاتف هونر 9A Honor 9A معالج من شركة ميديا تك من نوع Mediatek MT6762R Helio P22  بتكنولوجيا تصنيع 12 نانو. ويعمل بسرعة ثُماني النواة رُباعى النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز Cortex-A53 + رُباعى النواة بسرعة 1.5 جيجا هرتز Cortex-A53. أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع PowerVR GE8320 وهو مقبول مع تشغيل الألعاب المختلفة. ومنتشر في تلك الفئة السعرية.

البطارية

تصل سعة بطارية جوال هونر 9A Honor 9A إلى 5000 امبير  لكن تفتقد إمكانية الشحن السريع، والبطارية قادرة على الصمود يومين متواصلين إذا كان استخدامك غير مرتفع، إلا انها تفتقد ميزة  إمكانية الشحن اللاسلكي والعكسي وهي ميزة هامة في حالات الطوارئ لتعمل كبارو بنك للهواتف الأخرى.

البصمة

البصمة الخاصة بجوال هونر 9A Honor 9A هي بصمة إصبع خلفية مدمجة في ظهر الهاتف.

وسائل الإتصال

يدعم  هونر 9A Honor 9A وسائل الإتصال الأتية بلوتوث  و Hotspot كما انه يدعم شبكات 2G 3G 4G  ويمتلك A-GPS, GLONASS, GALILEO. ومنفذ خاص بسماعات الأذن بمدخل 3.5 مم و microUSB 2.0 كما يدعم الـ OTG. مع ميكروفون إضافي.ويدعم خاصية NFC  و الراديو.

يدعم الواي فاي بالإضافة إلى دعمه لـ Wi-Fi Direct, hotspot . ويدعم الهاتف البلوتوث بإصدار 5.0, A2DP, LE مع دعمه  لتحديد الموقع الجغرافي.

الألوان

الوان هونر 9A Honor 9A هي اللون الأسود، الأزرق، الاخضر.

الخاتمة

في نهاية الموضوع نجد أن هاتف هونر 9A Honor 9A حاول تقديم مميزات تنافسية بجانب السعر المنخفض والتي بدأها ببطارية ذات سعة عملاقة يفتقدها هواتف اغلى منه وكذلك التصميم الخارجي الذي ينتمي لفئات اعلى مع خلفية كاميرا ثلاثية لكنه مازال يفتقد عدد من المميزات ليصمد بحلقة المنافسة.

قد يعجبك ايضا