مراجعة هاتف Infinix Smart 6 ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

المكونالمـــواصـــفــــات
التصميم والجسمواجهة زجاجية ، ظهر بلاستيك ، إطار بلاستيك شريحتين Nano-SIM (الاثنين في وضع الاستعداد)
الشاشة6.6 بوصة بدقة HD+ بها نوتش صغير
المعالجثماني النواة Unisoc SC9863A تكنولوجيا 28 نانو
نظام التشغيلAndroid 11 (Go edition), XOS 7.6
الذاكرة32 جيجا مع 2 جيجا رام
الكاميراخلفية ثنائية 8 ميجا بيكسل +0.8 ميجا بيكسل / امامية 5 ميجا بيكسل
البطارية5000 مللي أمبير
الألوانأرجواني، أزرق، أخضر، أسود

المقدمة

انفينكس سمارت 6 infinix smart 6.. وافد جديد تقدمه انفينكس للفئة السعرية المنخفضة والاقل من الإقتصادية.لتزيد من سيطرتها على الفئة السعرية الأقل من 2000 جنيه بإمكانيات ترتقي إلى الفئة الأعلى سعرًا فيقدم بطارية ليست بصغيرة واحديث نظام تشعيل وتصميم مشرق وأنيق غيرها من المميزات.

الشاشة

شاشة موبايل انفينكس سمارت 6 infinix smart 6 من نوع IPS LCD ومساحتها 6.6 انش والجودة الخاصة بها هي HD+. وبدقة تصل إلى 720×1600 بكسل بمعدل كثافة للبكسلات في كل انش يساوي 266 بكسل. وتحوي الشاشة ثقب للكاميرا الأمامية ما يعطي مساحة كبيرة للمشاهدة وتأتي كبيرة الحجم بأبعاد 20:9 مع إتاحة 16 مليون لون. وتفتقد وجود أي طبقة حماية.

مراجعة هاتف Infinix Smart 6 ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف Infinix Smart 6 ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

الكاميرا

تأتي كاميرا موبايل انفينكس سمارت 6 infinix smart 6  بكاميرا مزدوجة أساسية بدقة 8 ميجا بيكسل مع ضبط تلقائي وهي الكاميرا الأساسية للهاتف أما عن الكاميرا الثانية فهي كاميرا عزل بدقة 0.8 ميجا بيكسل بالإضافة إلى فلاش مزدوج من نوع ليد فلاش  ويفتقد بانوراما وHDR كذلك كاميرا التصوير الواسع وكذلك الكاميرا الخاصة بالزووم.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0. ولا ننسى أن الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات عبر الكاميرا الأمامية والخلفية بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة .

الذاكرة

يمتلك هاتف انفينكس سمارت 6 infinix smart 6 مساحة تخزين 32 جيجا بايت فقط مع إمكانية إضافة وحدة ذاكرة خارجية لكن من خلال منفذ منفصل غير منفذ  الشريحة ما لا يتطلب التخلي عن أحدى الشريحتين لتشغيله. كما يمتلك ذاكرة عشوائية رام  2 جيجا فقط وهي تكاد تكون غير كافية لمنح  السرعة اللازمة لتشغيل العديد من التطبيقات معًا

نظام تشغيل

يأتي جوال  انفينكس سمارت 6 infinix smart 6 بنظام تشغيل Android 11, XOS 7.6 وهو أحدث نظام في الأسواق من العلبة مباشرة.

المعالج

يضم هاتف انفينكس سمارت 6 infinix smart 6 معالج من نوع Unisoc SC9863A بتكنولوجيا  تصنيع 28 نانو ويعمل بسرعة ثُماني النواة رُباعي النواة بسرعة 1.6 جيجا هرتز (Cortex A55) + رُباعي النواة بسرعة 1.2 جيجا هرتز (Cortex A55) مع معالج رسومي من نوع IMG8322

البطارية

تصل سعة بطارية جوال انفينكس سمارت 6 infinix smart 6 إلى 5000 امبير بقوة 10 واط فقط ولا يمتلك إمكانية الشحن السريع والبطارية قادرة على الصمود أكثر من يوم كامل من العمل أو يومين  إذا كان استخدامك غير مرتفع. إلا أنها تفتقد ميزة  إمكانية الشحن اللاسلكي والعكسي وتستغرق وقت طويل للشحن.

البصمة

البصمة الخاصة بجوال انفينكس سمارت 6 infinix smart 6  يدعم بصمة التعرف على الوجه بجانب بصمة الأصبع ومكانها في خلفية الموبايل بخلاف دعمه لعدد كبير من المستشعرات الأخرى  معظم  مثل القرب والبوصلة والتسارع.

وسائل الإتصال

يدعم  انفينكس سمارت 6 infinix smart 6  وسائل الإتصال الأتية بلوتوث وراديو FM و Hotspot كما انه يدعم شبكات   2G 3G 4G  ويمتلك A-GPS, GLONASS, GALILEO, ومنفذ خاص بسماعات الأذن بمدخل 3.5 مم  و  microUSB 2.0 ويدعم OTG ولايدعم خاصية NFC.

يدعم الواي فاي بالإضافة إلى دعمه لـ Wi-Fi Direct, hotspot مع دعمه لتحديد الموقع الجغرافي.

الألوان

الوان انفينكس سمارت 6 infinix smart 6 هي أزرق وبنفسجي، أخضر، أسود.

مراجعة هاتف Infinix Smart 6 ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف Infinix Smart 6 ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

الخاتمة

في نهاية الموضوع نجد أن هاتف انفينكس سمارت 6 infinix smart 6 تمكن من تغطية العديد من نقاط القصور في النسخ السابقة من خلال مميزات استثنائية تتسم بها الفئات الأعلى سعرًا سواء من خلال الشاشة كبير الحجم أو البطارية العملاقة التي تصل إلى 5000 مع الشحن السريع وكذلك الكاميرا الخلفية الثلاثية ذات 50 ميجا بيكسل ونظام التشغيل الأحدث كل ذلك بسعر منخفض لا يقارن مع الإمكانيات التي يقدمها ليجعلها منافس قوي أمام هواتف شاومي.

على الصعيد المقابل يعيبه عدم دعمه لشبكات الجيل الخامس بجانب تواضع جودة تصوير الكاميرا الأمامية، وعدم دعمة لميزة IR وعدم دعمة لميزة NFC وغياب الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو والزوم والتصوير الواسع.

قد يعجبك ايضا