مراجعة هاتف Oppo Reno 8 4G، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

المكونالمـــواصـــفــــات
التصميم160.6x73.4×7.7 ملم، 179 جرام؛ زجاج الغوريلا 5 أمامي وخلفي وإطار جانبي من البلاستيك.
الشاشة 6.40 بوصة AMOLED، 90 هرتز، 430 شمعة (النوع)، 600 شمعة (HBM)، 800 شمعة (الذروة)، دقة 1080 × 2400 بكسل، نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9، 411 نقطة في البوصة.
المعالجMediaTek Dimensity 1300 (6 nm): Octa-core (1×3.0 GHz Cortex-A78 & 3×2.6 GHz Cortex-A78 & 4×2.0 GHz Cortex-A55) ؛ مالي- G77 MC9.
نظام التشغيلAndroid 12 ، ColorOS 12.1.
الذاكرة 128 جيجا بايت رام 8 جيجا بايت، 256 جيجا بايت رام 8 جيجا بايت؛ UFS 3.1.
الكاميراعريضة (رئيسية): 50 ميجا بكسل، f / 1.8، 23 ملم، 1 / ​​1.56 “، 1.0 ميكروميتر، PDAF متعدد الاتجاهات؛ زاوية عريضة للغاية: 8 ميجا بكسل، f / 2.2، 16 ملم، 112 درجة، 1 / ​​4.0″ 1.12 مايكرومتر؛ ماكرو: 2 ميجا بكسل، f / 2.4. 32 ميجا بكسل، f / 2.4، 23 ملم (عرض)، 1 / ​​2.74 “، 0.8 ميكرومتر.
البطارية4500 مللي أمبير. شحن سريع 80 وات، 1-50٪ في 11 دقيقة، 1-100٪ في 28 دقيقة (معلن)، شحن عكسي.
الحساساتقارئ بصمات الأصابع (تحت الشاشة، بصري)؛ NFC.

المقدمة..

تم إطلاق سلسلة Reno8 في الصين منذ ما يقرب من شهرين حتى الآن، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يخطو فيها Reno8 وReno8 Pro خارج وطنهم. تختلف الإصدارات العالمية للهواتف اختلافًا طفيفًا عن نظيراتها الصينية، على الرغم من أن التغييرات لا تذكر.

سيكون التركيز في هذه المراجعة على Vanilla Reno8، وهو يستبدل مستشعر العمق في النسخة الصينية بكاميرا كاملة – بدقة 8 ميجابكسل فائقة الدقة. المواصفات المتبقية متطابقة إلى حد كبير.

يتميز الهاتف بلوحة OLED زاهية مقاس 6.43 بوصة و90 هرتز، والتي من المرجح أن تجذب المستخدمين الذين يبحثون عن شيء أكثر إحكاما لأنه، دعنا نواجه الأمر، 6.43 بوصة في نطاق الحجم الأصغر في عام 2022. لا يعني كونك صغير الحجم أن تكون صغيرًا في الميزات على الرغم من ذلك، يعمل هاتف Reno8 على معالج قوي للغاية Dimenstiy 1300 SoC ويحتوي على كاميرتين متميزتين.

كما أن خيار الفانيليا لا يتخطى الشحن السريع للغاية. تدعم نفس البطارية التي تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة بروتوكول الشحن SuperVOOC بقوة 80 وات من Oppo ، على الرغم من أن البلدان التي لديها شبكات طاقة 110 فولت يمكنها الحصول على 66 وات فقط من نفس الطوب.

مراجعة هاتف Oppo Reno 8 4G، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف Oppo Reno 8 4G، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

تصميم الهاتف

كما هو الحال عادةً، يتميز Reno8 بتصميم غير تقليدي وأنيق. إنه ليس شيئًا مجنونًا أو خارج الصندوق، لكن تصميم هواتف Reno دائمًا ما يبرز. على سبيل المثال، يتخلى Reno8 عن مخطط السندويتش الزجاجي ويستبدل الهيكل بتصميم أحادي الهيكل. لا تزال الواجهة محمية بواسطة Gorilla Glass 5.

اللوحة الخلفية والإطار الجانبي قطعة واحدة. لا توجد وحدة كاميرا منفصلة في الخلف أيضًا – إنها مدمجة مع القطعة الخلفية بمنحنيات ناعمة. هناك أيضًا حلقتان معدنيتان للكاميرات الرئيسية والكاميرات فائقة الاتساع بارزة وفتحتان أصغر لكاميرا الماكرو وفلاش LED. الأخيران يتدفقان مع اللوحة الخلفية.

وعلى الرغم من أن اللوحة الخلفية مصنوعة بالكامل من البلاستيك، إلا أن اللمسة النهائية المتجمدة تبدو قريبة جدًا من ملمس الزجاج غير اللامع. لقد حصلنا على خيار Shimmer Black، والذي يبدو أن هناك القليل من اللمعان عليه في زوايا معينة. أفضل جزء هو أن السطح مقاوم لبصمات الأصابع بالفعل. يمكنك بالكاد اكتشاف اللطخات، وفقط إذا نظرت عن كثب بما فيه الكفاية. قد تختلف تجربتك مع خيار Shimmer Gold، ضع ذلك في الاعتبار.

على الرغم من كونه غير تقليدي، إلا أن Reno8 يتبع اتجاه التصميم الحديث وذهب لإحساس ومظهر يشبه الصندوق. الإطار الجانبي مسطح مع حواف حادة متصلة باللوحين الأمامي والخلفي. قد يجد البعض أن الحواف الحادة تضغط على راحة اليد، وهذا ليس هو الأمثل، لكن الإحساس العام هو نوع من الانزعاج. على الأقل عند الحديث عن الإطار الجانبي – لا يزال السطح الخلفي زلقًا تمامًا.

الأداء

نحن نحب كيف يشعر Reno8 بخفة الوزن ونحافة. يبلغ سمك الجهاز 7.67 مم فقط ويزن 179 جرامًا. تتخطى معظم الهواتف في الوقت الحاضر حد 8 مم وتنتقل بسهولة شمال 200 جرام.

أثناء تجولنا في الجوانب، نجد زر الطاقة على اليمين، وزران منفصلان للصوت على اليسار، بينما الجزء السفلي موطن لموصل USB-C، وشبكة مكبر الصوت، ودرج بطاقة SIM. لا يوجد مكان لبطاقة microSD في تلك الأخيرة.

وضع الزر مريح للغاية، لكن قارئ بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة قريب جدًا من الحافة السفلية. بناءً على كيفية إمساك الهاتف، هناك حاجة إلى بعض تمارين الأصابع للمس المستشعر.

عند الحديث عن الحواف، فإن Reno8 به بعض الحواف السميكة. الجوانب الجانبية رقيقة بشكل لائق، لكن يمكن أن يكون الذقن العلوي والسفلي أرق. الحافة السفلية تشتت الانتباه بشكل خاص. هناك العديد من الهواتف في نفس النطاق السعري بإطارات أرق. والخبر السار هو أن فتحة الكاميرا الأمامية صغيرة جدًا ولا تأخذ مساحة كبيرة جدًا من واجهة المستخدم.

الكل في الكل، تصميم Reno8 عبارة عن حقيبة مختلطة. إنه نحيف وخفيف الوزن، وبصمات الأصابع واللطخات غير مرئية. ومع ذلك، فإن نهج التصميم غير التقليدي والبنية البلاستيكية بالكامل والحواف الأمامية السميكة قد تؤدي إلى إبعاد بعض المشترين المحتملين.

الشاشة

يعمل Oppo Reno8 5G على تشغيل لوحة OLED قياسية جدًا بدقة 1080 × 2400 بكسل بقطر 6.43 بوصة. تدعم الشاشة معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز ، وهو أقل من متوسط ​​النطاق السعري. يعمل معظم المنافسين بالفعل على تشغيل لوحات أسرع 120 هرتز. لا يوجد أيضًا دعم HDR من أي نوع

الخبر السار هو أن وضوح ضوء الشمس ممتاز. في الوضع اليدوي ، وصلت الشاشة إلى 439 شمعة ، بينما في الوضع التلقائي ، بلغت ذروتها عند 633 شمعة. هذا يكفي للاستخدام المريح في الهواء الطلق عشية يوم مشمس مشرق.

دقة الألوان ليست ممتازة حيث يظهر اللون الأبيض والرمادي باللون الأزرق المستقيم ، ولا يبدو أن ما يسمى بالإعداد المسبق للألوان الطبيعية يحل المشكلة. تحصل على بعض الألوان الأخرى في الخط ، ولكن سيظل اللون الأبيض والرمادي يظهران بمسحة زرقاء ملحوظة.

كالعادة ، هناك إعدادان إضافيان لتحسين تجربة المشاهدة. هناك وضع حماية البصر الذي يحد من انبعاثات الضوء الأزرق وهو مفيد بشكل خاص للقراءة الليلية. يعمل ما يسمى بتعزيز لون الفيديو عن طريق تحليل محتوى الفيديو وتعزيز تشبع اللون والتأثيرات الأخرى للحصول على فيديو أفضل المظهر. ومع ذلك ، سوف يستهلك المزيد من الطاقة.

ثم هناك خيار Adaptive Sleep الذي يستخدم الكاميرا الأمامية لتحديد ما إذا كنت تنظر إلى الشاشة أم لا. إذا كنت كذلك ، فسيتم إيقاف مهلة الشاشة مؤقتًا ، وستظل الشاشة قيد التشغيل أثناء الاستخدام.

الكاميرا
الكاميرا

البطارية

يشترك كل من Oppo Reno8 و Reno8 Pro في نفس تقنية الشحن بالإضافة إلى سعة البطارية – 4500 مللي أمبير عبر بروتوكول الشحن SuperVOOC 80W. وكما يتوقع المرء ، فإن أوقات الشحن متطابقة. يبدو أيضًا أنها تتماشى مع بروتوكولات شحن Realme 65W و 80 W.

في أول 30 دقيقة ، استعاد الهاتف حوالي 90٪ من بطاريته ، بينما استغرقت الشحن الكامل 42 دقيقة فقط. هذا مثير للإعجاب ، وهو أحد أسرع الحلول في فئة الأسعار.

الكاميرا

لم يدخر Oppo أي تكلفة عند اختيار الكاميرا الرئيسية لـ Oppo Reno8. إنه مستشعر Sony IMX766 بحجم 50 ميجابكسل ، وهو كبير إلى حد ما – 1 / 1.56 بوصة مع 1.0 ميكرومتر بكسل. يدعم المستشعر أيضًا PDAF متعدد الاتجاهات ويتم إقرانه بفتحة f / 1.8 ، وتحتوي العدسة على ما يعادل البعد البؤري 23 مم .

من ناحية أخرى ، تعد الكاميرات فائقة الاتساع والماكرو أساسية تمامًا ويمكن العثور عليها في كل هاتف من الهواتف ذات النطاق المنخفض إلى الأعلى من الفئة المتوسطة في السوق. يستخدم Reno8 كاميرا 8 ميجابيكسل IMX355 ، 1 / ​​4.0 “، 1.12 ميكرومتر ، f / 2.4 للكاميرا فائقة الاتساع ووحدة 2 ميجابيكسل 1 / 5.0” ، f / 2.4 لتصوير الماكرو.

أولت شركة Oppo اهتمامًا خاصًا بكاميرا السيلفي. لقد تم تصنيعه مرة أخرى بواسطة Sony ، ولكنه أيضًا مستشعر خاص بـ Oppo ، على الأقل في الوقت الحالي. إنه مستشعر Sony IMX709 بدقة 32 ميجابكسل و 1 / 2.74 بوصة و 0.8 ميكرومتر ، وهو كبير إلى حد ما بالنسبة للكاميرا الأمامية ويتم إقرانه بفتحة f / 2.4. لذلك مع بعض الميزات الإضافية.

يحتوي على مرشح RGBW بدلاً من RGB فقط. يُزعم أن ترتيب وحدات البكسل RGBW يسمح بقدرات أفضل في جمع الضوء بنسبة 60٪ ، وبالتالي تقليل التشويش والتقاط صور أكثر وضوحًا.

الخاتمة

ربما تجدر الإشارة إلى أن هاتف Oppo Reno8 مطابق تقريبًا لهاتف OnePlus Nord 2T. الفرق الرئيسي بين الاثنين هو التصميم ونظام التشغيل. لا يزال OxygenOS من OnePlus أنظف إلى حد ما من ColorOS الخاص بشركة Oppo، لذا فهو يعتمد بشدة على التفضيلات الشخصية للفرد تجاه أشكال Android.

لذلك، بمعنى ما، يمكن استخدام هذه المراجعة كمرجع عند البحث عن المعلومات ذات الصلة بـ OnePlus Nord 2T. ستكون معظم، إن لم يكن كل، نتائج اختباراتنا قابلة للتطبيق إلى حد ما

قد يعجبك ايضا