مراجعة هاتف Sony Xperia XA2 Ultra، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

المكونالمـــواصـــفــــات
التصميم والجسمهيكل من الألومنيوم، ظهر من البولي كربونات؛ مخططات الألوان الفضي والأسود والأزرق والذهبي.
الشاشة6 “1،080x1،920 IPS LCD، كثافة 367 بكسل في البوصة.
المعالجSnapdragon 630: معالج ثماني النواة بتردد 2.2 جيجا هرتز Cortex-A53 ووحدة معالجة رسومات Adreno 508.
نظام التشغيلAndroid 8.0 Oreo و Xperia launcher
الذاكرة4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي؛ 32/64 جيجابايت تخزين فتحة microSD مخصصة للتوسيع.
الكاميراالكاميرا الخلفية: 23 ميجابكسل، حجم المستشعر 1 / 2.3 بوصة، فتحة f / 2.0، 25 مم، بعد بؤري، ضبط تلقائي للصورة مختلط (PD / تباين)، تسجيل فيديو 2160p / 30fps. الكاميرات الأمامية: الأساسية: 16 ميجا بكسل، حجم المستشعر 1 / 2.6 بوصة، 16: 9 فتحة، فتحة f / 2.0، OIS؛ ضبط تلقائي للصورة. الثانوية: 8 ميجا بكسل، مجال رؤية 120 درجة ؛ تركيز ثابت. تسجيل فيديو 1080 بكسل / 30 إطارًا في الثانية.
البطارية3580 مللي أمبير (مختومة) ؛ QuickCharge 3.0 الشحن السريع.
الحساساتقارئ بصمات الأصابع مثبت في الخلف؛ مكبر صوت واحد في الأسفل؛ 3.5 ملم جاك مفتاح تحرير مصراع الكاميرا على مرحلتين.

المقدمة

يقوم Sony Xperia XA2 Ultra بترقية XA2 السائد بشاشة ضخمة ومجموعة كاملة من الأشياء الجيدة لالتقاط صور سيلفي مثل جهاز التقاط صور سيلفي مزدوج متطور و OIS وضبط تلقائي للصورة وفلاش أمامي.

يدور Xperia XA2 Ultra أيضًا حول تجربة الفابلت ذات الشاشة الكبيرة. تعد حواف الشاشة الجانبية ضئيلة كما هي ، وقد حرصت سوني على أن يحتوي XA2 Ultra على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر من XA2 للاستفادة بشكل صحيح من كل هذه المساحة من خلال تعدد المهام على الشاشة المنقسمة.

يوجد الآن أيضًا ماسح ضوئي لبصمات الأصابع – موضوع في الخلف ، أسفل إصبع السبابة مباشرة. ونعم ، لن يكون لدى طرازات الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأمر مغلق إلى الأبد ، كما كان الحال حتى وقت قريب.

كل ما في Xperia vibe موجود بالطبع – التصميم الحلقي ، والكاميرا الرئيسية عالية الدقة ، وأحدث Android Oreo مع Xperia UI والتطبيقات في كل مكان ، وعمر بطارية واعد وراديو FM ملحوظ وفتحة microSD مخصصة لكل من الفردي والثنائي نماذج بطاقة SIM.

مراجعة هاتف Sony Xperia XA2 Ultra، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف Sony Xperia XA2 Ultra، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

التصميم والجودة

Xperia XA2 Ultra ضخم ، ولا شك في ذلك. إنه ليس فنجان شاي للجميع وبعيدًا عن الاتجاه السائد طويل القامة وخالي من الحواف . إنه أيضًا أحد أكبر وأثقل الهواتف التي نمتلكها منذ فترة. لكننا نحبها.

أما الطراز Ultra الثالث فهو أطول من Mi Mix الأصلي وأضيق قليلاً. يزن 221 جرامًا ، أي أكثر من Mi Mix بمقدار اثني عشر. في حين أن بصمتها تشبه نوعًا ما XA1 Ultra ، إلا أن المساحة الجديدة أقصر بمقدار 2 مم ، ولكنها أكثر سمكًا بمقدار 1 مم. أوه ، وأثقل 33 جرام!

XA2 Ultra هو إلى حد كبير XA2 كبير الحجم. احتفظت Sony بتصميم الحلقة لمدة عام آخر لكنها عززته من أجل المظهر الخلفي المستدير. وعنينا ذلك بدون أي مخالفة ضمنية – فإن النتوء الموجود في الخلف يحسن في الواقع القبضة والشعور العام والتعامل ، لذلك بدأنا في حفره في الوقت المناسب.

الكاميرا

إنه تقليد أن نبدأ فحص الكاميرا الخاص بنا باستخدام النهاش الخلفي الرئيسي المعروف أيضًا باسم النهاش الخلفي. ولكن إذا كنت هنا من أجل نجم العرض – جهاز الصور الشخصية – فلا تتردد في التمرير لأسفل.

يأتي هاتف Sony Xperia XA2 Ultra ، تمامًا مثل Xperia XA2 وسلسلة XA1 بأكملها ، مزودًا بكاميرا بدقة 23 ميجابكسل على ظهره. يجب أن يكون المستشعر هو IMX300 الداخلي ، والذي يجلس خلف جهاز مألوف 24 ملم. فتحة عدسة f / 2.0. هذا العام ، على الرغم من ذلك ، حصلت على مجموعة كاملة من الميزات التي استعادتها سلسلة Z5 الرائدة في اليوم مثل تسجيل الفيديو بدقة 4K ، والفيديو البطيء 120 إطارًا في الثانية ، و ISO 12800 ، والتركيز التلقائي الهجين مع اكتشاف الطور.

اعتمادًا على ما إذا كنت تقوم بالتصوير بنسبة عرض إلى ارتفاع 4: 3 أو 16: 9 ، يتم استخدام أجزاء مختلفة من المستشعر ؛ تحصل إما على صور بدقة 22.8 ميجابكسل أو 20.1 ميجابكسل ، على التوالي ، وليس بدقة 25 ميجابكسل. ومن هنا جاءت التسمية الرسمية 23MP. من بين مزايا وجود مثل هذا المستشعر متعدد الجوانب ، مجال الرؤية المتشابه في كلا الوضعين (يقاس قطريًا) ، واللقطات ذات الدقة الأعلى 16: 9 مما تحصل عليه عن طريق الاقتصاص من مستشعر 23 ميجابكسل العادي الذي يحتوي على 4 : 3 نسبة العرض إلى الارتفاع.

تطور الكاميرا

تم تحسين تطبيق الكاميرا من Sony على مر السنين ، لكن Xperia XA2 Ultra ، تمامًا مثل XA2 ، لا يأتي مع أحدث إصدار موجود في هواتف XZ1. هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في تصوير فيديو بدقة 4K ، فسيتعين عليك العثور عليه في درج أوضاع الكاميرا الإضافي ، بدلاً من علامة تبويب تسجيل الفيديو حيث تتوقع أن يكون.

الوضع التلقائي الفائق هو الوضع الافتراضي وسيحاول ضبط معلمات الصورة لمطابقة المشهد بشكل أفضل من خلال التعرف على أكثر من عشرين سيناريو مختلفًا. يمكنه أيضًا إشراك HDR من أجلك (يطلق عليه مشهد الإضاءة الخلفية) ، وهو غير متاح للتبديل في هذا الوضع – إنه موجود فقط في الوضع اليدوي.

بخلاف تجاوز HDR ، في الوضع اليدوي ، يمكنك الوصول إلى تحديد سرعة مصراع النطاق الكامل (1/4000 ثانية – 1 ثانية) ، وتعويض التعريض الضوئي ، و ISO ، وتوازن اللون الأبيض ، ومنزلق التركيز اليدوي.

البرمجة

يعمل هاتف Sony Xperia XA2 Ultra بنظام Android 8.0 Oreo. على الرغم من أحدث نظام تشغيل Android ، لا تتوقع حدوث تغيير جذري في واجهة المستخدم للجهاز مقارنة بسلسلة XA1 لأن معظم التغييرات التي يجلبها نظام التشغيل الجديد تحت الغطاء.

تمت إضافة Xperia XA2 و XA2 Ultra إلى برنامج Open Devices الخاص بالشركة . تسعد شركة Sony بتزويد المطورين بالموارد اللازمة لبناء ذاكرة القراءة فقط (ROMs) لما بعد البيع لجميع الأجهزة المشاركة. لذلك ، يجب أن يتمكن المستخدمون غير الراضين عن ذاكرة القراءة فقط من استخدام برامج الطرف الثالث ، في النهاية. ولكن الأهم من ذلك ، أن هذا يعني أن مدمج Android ROM معتمد من الشركة المصنعة متاح للوميض على هذا الهاتف.

على أي حال ، يجب أن يشعر عشاق Sony على المدى الطويل بأنهم في المنزل تمامًا مع ما هو في الأساس نفس مشغل Xperia ومستوى الإضاءة العام لتخصيص نظام التشغيل.

الأداء

يستخدم Sony Xperia XA2 Ultra ، تمامًا مثل XA2 ، مجموعة شرائح متوسطة المدى جديدة من Qualcomm – Snapdragon 630. إنه يحل محل Snapdragon 625 واسع الانتشار والفعال للغاية والذي كان قلب الكثير من الهواتف الذكية طوال عام 2017.

تقدم شريحة Snapdragon 630 معالجًا كلاسيكيًا ثماني النواة Cortex-A53 مسجلاً الآن بسرعة 2.2 جيجاهرتز (أعلى من 2.0 جيجاهرتز في S625). وحدة معالجة الرسوميات (GPU) المسؤولة عن الرسوميات هي Adreno 508. يأتي هاتف Sony Xperia XA2 Ultra مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) 4 جيجا بايت ، 1 جيجا بايت أعلى من XA2.

GeekBench هو المكان الذي نذهب إليه أولاً ، وسجل Xperia XA2 Ultra نفس نقاط U11 Life و Moto X4. هذا غريب بعض الشيء لأن هذه الأرقام تتساوى مع وحدة المعالجة المركزية الأبطأ 2.0 جيجا هرتز المتوفرة على Snapdragon 625 داخل Xiaomi Mi A1 و Redmi 5 Plus.

يتفوق Galaxy A8 هنا ، حيث إنه يحقق هذه النتيجة من خلال نوى A73 بدلاً من أربعة A53s

مراجعة هاتف Sony Xperia XA2 Ultra، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف Sony Xperia XA2 Ultra، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

البطارية

تم تجهيز Sony Xperia XA2 Ultra بحزمة طاقة تبلغ 3580 مللي أمبير في الساعة – وهو تحسن مثير للإعجاب مقارنة بالنسخة الاحتياطية التي تبلغ 2700 مللي أمبير في XA1 Ultra ، ولكن فقط 280 مللي أمبير أكثر من XA2.

يدعم الهاتف Quick Charge 3.0 ، على الرغم من أن وحدتنا تأتي بشاحن 1.5 أمبير يملأ 28٪ من البطارية المستنفدة في نصف ساعة. قد يتم تجميع الشاحن الأسرع في بعض المناطق. في اختباراتنا مع شاحن QC 3.0 لجهة خارجية ، تم شحن البطارية من 0٪ إلى 40٪ في 30 دقيقة.

كما هو الحال في جميع هواتفها الأخرى ، قامت سوني بتجهيز XA2 Ultra بشحن Qnovo Adaptive Charging والعناية بالبطارية للمساعدة في إطالة عمر حزمة الطاقة المدمجة من خلال التحكم بعناية في معلمات الشحن.

اجتاز XA2 Ultra جميع اختبارات التحمل وحقق نتيجة محترمة قدرها 100 ساعة.

الخاتمة

في حين أن Xperia XA2 Ultra هو أكثر من مجرد جهاز متخصص ومعظم الأضواء محجوزة لـ XA2 ، فإننا لن نحاول إخفاء أننا متحمسون أكثر بشأن Ultra. يحتوي على شاشة كبيرة لطيفة مزودة بإطارات صفرية يمينًا ويسارًا ، وهناك مجموعة فريدة من صور السيلفي مع الفلاش والثبات . والبطارية المحترمة التي تقترن بشريحة Snapdragon 630 الفعالة يجب أن تفعل بعض الاستقلالية الكبيرة في الطاقة. لوننا مفتونًا ، لذلك دعونا نخرج هذا Ultra من الصندوق!

قد يعجبك ايضا