شركة إتش تي سي HTC نشأتها و تاريخها

شركة إتش تي سي HTC Corporation هي شركة ابتكارية تقوم بإنشاء منتجات و حلول و منصات جديدة قوية في تقنيات الهاتف المحمول و التكنولوجيا، بدأت الشركة من رؤية وضع الكمبيوتر الشخصي في متناول أيدي عملائها، لقد قادت الطريق في تطور الهواتف الذكية و الآن تطبق الشركة نفس النهج المبتكر على الأجهزة المتصلة و الواقع الافتراضي مع دخول عصر الواقع الافتراضي و VIVERSE الذي هو نسخة الشركة من metaverse.

كان HTC Dream هو أول هاتف خلوي يتميز بنظام تشغيل Android، فقد تأسست الشركة في عام 1997 بهدف جلب قوة الحوسبة والاتصالات في أيدي الناس في جميع أنحاء العالم، و لكن غالبية مبيعاتها كانت خارج تايوان، حيث يقع مقر الشركة الرئيسي في تاو يوان، تايوان، و الرئيس التنفيذي لشركة HTC الحالي هي شير وانج و تشغل هذا المنصب منذ سبتمبر 2020 كما أنها من المؤسسين المشاركين لشركة HTC.

نشأة و تاريخ شركة HTC :

بدأت شركة إتش تي سي HTC التي تأسست عام 1997 كصانع أجهزة كمبيوتر محمول في إنتاج الهواتف الذكية على أساس Windows Mobile و Brew، فقد قدمت أول هاتف ذكي تجاري يعمل بنظام Android و هو HTC Dream في عام 2008 و هي الآن صانع لكل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android و ويندوز Windows.

أصبحت شركة اتش تي سي HTC عضوًا مؤسسًا مشاركًا في Open Handset Alliance ، وهي مجموعة من صانعي الهواتف و مشغلي شبكات الهاتف المحمول المكرسين لتطوير نظام التشغيل أندرويد Android، بعد أن أنتجت في البداية أجهزة تعتمد في الغالب على ويندوز Windows Mobile.

هل هواتف HTC تستحق الشراء

الصراع بين شركتي HTC و Apple :

رفعت شركة Apple Inc. دعوى قضائية أمام لجنة التجارة الدولية الأمريكية في مارس 2010 تزعم انتهاك 20 من براءات الاختراع التي تغطي مكونات واجهة مستخدم iPhone و مكونات الأجهزة، و أعربت شركة إتش تي سي HTC عن استيائها من تصرفات Apple وأكدت التزامها بتطوير أجهزة مبتكرة، ثم بعدها رفعت HTC أيضًا دعوى ضد شركة Apple لانتهاكها خمس براءات اختراع لها وحاولت منع استيراد سلع Apple إلى الولايات المتحدة من مصانع إنتاج آسيوية، و تلى ذلك إدراج شركة Apple براءتي اختراع أخريين في شكواها الأولية.

في 10 نوفمبر 2012 قامت شركتا Apple و HTC بإبرام صفقة ترخيص مدتها 10 سنوات تغطي براءات الاختراع الحالية و المستقبلية للشركتين، و لكن شروط الاتفاقية تبقى سرية.

لقد سبق و تحدت شركة Apple سابقًا حقوق HTC القديمة في الاسم التجاري Touch من خلال تسمية خط iPod الجديد بنفس الاسم، و قد استقرت شركة HTC مع لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة في فبراير 2013 بشأن الأمان غير الكافي لأكثر من 18 مليون هاتف ذكي وأجهزة لوحية باعتها للعملاء و التزمت بإصلاحات الأمان.

٥ تقنيات الهواتف الذكية المستقبلية المحتملة

شركة إتش تي سي تتعرض لخسائر متتالية :

و على الرغم من نجاحها في الأصل كبائع للهواتف الذكية ، إلا أن المنافسة من Meizu بالإضافة إلى منافسين آخرين، تسبب في التقليل من حصتها في السوق ، والتي انخفضت إلى 7.2 في المائة بحلول أبريل 2015، و تكبدت الشركة خسائر مالية متتالية، ثم بدأت شركة HTC في توسيع أعمالها إلى ما وراء الهواتف الذكية في عام 2016 عندما تعاونت مع Valve لإنشاء منصة الواقع الافتراضي HTC Vive، و لقد باعت HTC ما يقرب من نصف مهاراتها في التصميم و التطوير بالإضافة إلى الحقوق غير الحصرية للملكية الفكرية المتعلقة بالهواتف الذكية إلى شركة جوجل Google في عام 2017 مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي بعد التعاون مع جوجل على هاتف Pixel الذكي.

محاولة HTC العودة لسوق الهند :

حاولت شركة إتش تي سي HTC العودة إلى سوق الهواتف الذكية الهندي في عام 2019 ، لكنها لم تنجح، حيث تعرضت HTC لانتكاسة شديدة في الهند نتيجة لشركات تصنيع الهواتف المحمولة الصينية، واختارت الشركة أخيرًا التوقف عن البيع المباشر للهواتف في البلاد.

في 5 فبراير 2019 كشفت HTC النقاب عن أول “هاتف Crypto” بهدف تقديم خدمات مصرفية شاملة عبر البتكوين Bitcoin و إنشاء بوابة لتحقيق اقتصاد عالمي حقيقي، ثم صرحت شركة إتش تي سي HTC في 11 مايو 2019 أن هاتفها المشفر سيكون أول هاتف ذكي يقوم بتمكين عقدة Bitcoin الكاملة.

** مصادر :
مصدر١
مصدر٢

قد يعجبك ايضا