مراجعة هاتف iPhone 12 Pro Max ، ما هيَ مواصفاته وميّزاته ؟

الشاشةشاشة Retina XDR OLED مقاس 6.7 بوصة
دقة 1،284 × 2،778 بكسل 458 بكسل لكل بوصة
800 شمعة
مستشعر يعمل باللمس
المعالجApple A14 Bionic
وحده المعالجه الرسميهHexa-core, 64-bit, 5 nm
نظام التشغيلApple iOS 14
الشبكات والاتصالLTE (FDD)/5G/LTE (TDD)/UMTS
الكاميراالخلفية:
كاميرا ثلاثية بجودة 12 ميجا بيكسل
عدسة فوكال للكاميرات الثلاثة
كاميرا 1: F1.6; Focal length: 26 mm; Pixel size: 1.7 μm
كاميرا 2:F2.2; Focal Length: 65 mm
كاميرا 3:F2.4; Focal Length: 13 mm
الامامية:
بدقة 12 ميجا بيكسل ToF/EIS/HDR
الذاكرهذاكرة الوصول العشوائي 6GB
الذاكرة الداخلية 128/256/512جيجاا بايت
البطاريه3،687 مللي أمبير
الحساساتالتسارع ، الجيروسكوب ، البوصلة ، البارومتر ، الماسح الضوئي الليدار
الالوانالفضي/ الرمادي الغامق”Graphite” /ذهبي /أزرق
iPhone 12 Pro Max

التصميم والألوان لموبايل iPhone 12 Pro Max

يعتبر iPhone 12 Pro Max المتوفر بالألوان الفضي ، الرمادي الغامق”Graphite” ، الذهبي والازرق ،أكبر وأثقل هاتف صنعته آبل حتى الآن ولكن على الرغم من أن حجمه قد يكون كبير إلا أن 12 Pro Max ليس ضخم بأي حال من الأحوال  يجعل التصميم الجديد والمظهر الجانبي النحيف الذي يبلغ 7 مم من هذا الجهاز الضخم قطعة تقنية رائعة المظهر تسعد لاستخدامها وحملها.

يتبنى Apple iPhone 12 Pro Max تصميم iPhone 5 المعاد تخيله ، مع استكمال جميع الأشياء الجيدة المتميزة التي أعدتها آبل لهذا الجيل تحتوي على درع سيراميك في المقدمة ، وإطار مصقول من الفولاذ المقاوم للصدأ على الجانبين ، وزجاج غوريلا صلب في الخلف، يستمر التصميم المتميز على الجوانب حيث يبدو الإطار الفولاذي أشبه بقطعة مجوهرات أكثر من كونه هاتفًا شاشة Retina XDR OLED الرائعة مقاس 6.7 بوصة تبدو حادة جدًا ومشرقة ، وحتى الشق الداخلي يبدو أصغر إلى حد ما.

لكن الخيبة الحقيقية هي الملمس الذي يوفره هذا الجهاز من الصعب حمله بسبب إطاره الفولاذي اللامع الزلق لدرجة أنه يكاد يكون من المستحيل التقاطه من دون المخاطرة بإسقاطه، ايضا ظهر الزجاج المصنفر المسطح مرة أخرى ، والذي ويبدو مظهره رائع سواء كان في النسخة الفضي ، الازرق ، الذهبي أو جرافيت ، فهو ملفت للنظر بشدة

شاشه موبايل iPhone 12 Pro Max

أكبر شاشة OLED على iPhone تأتي جميع أجهزة iPhone 12s بشاشات Retina XDR OLED ، بدءًا من المصغر وتنتهي بالحد الأقصى هذا العام ، يحتوي Pro Max شاشة أكبر بنفس حجم جسم 11 Pro Max.

لذا ، فإن iPhone 12 Pro Max يستخدم شاشة OLED مقاس 6.7 بوصة تبلغ 1،284 × 2،778 بكسل أو 458 بكسل لكل بوصة ولكن محمية بشكل أفضل بفضل Ceramic Shield الجديد ، ولا توجد حواف منحنية على الإطلاق.

تدعم شاشة Super Retina XDR OLED محتوى HDR 10 و Dolby Vision مثل أجهزة iPhone قبل الجيل 12، يأتي هذا الجهاز أيضًا مع ضبط ألوان True Tone ، ودعم Wide Color ، ولديه ميزة Haptic Touch التي توفر ملاحظات لمس عالية الجودة.

تعمل الشاشة بمعدل تحديث 60 هرتز .

تعلن Apple عن 800 شمعة في السطوع كحد أقصى على شاشة iPhone 12 Pro و 600 شمعة في جهاز iPhone 12 يوفر كلا الهاتفين ذروة سطوع تصل إلى 1200 شمعة وهذا ما تقدمه شاشة 12 Pro Max لا يوجد حد أقصى للتعزيز التلقائي على أي جهاز iPhone ، على الرغم من أنك لن تفوتك هذه الشاشة الساطعة والحد الأدنى للسطوع منخفض بشكل مثير للإعجاب عند 2 شمعة، كالعادة ، يمكن لـ iPhone 12 Pro Max الحفاظ على دقة ألوان رائعة عبر جميع مستويات السطوع ، حتى عند أدنى نقطة.

الأداء

تعمل شريحة آبل A14 Bionic على تشغيل جيل iPhone 12 بأكمله إنها أول مجموعة شرائح 5 نانومتر متوفرة تجاريًا في العالم ، وتعبئ 11.8 مليار ترانزستور أو 40٪ أكثر من A13.

تحتوي شريحة A14 على معالج سداسي النواة مثل شرائح آبل الأخيرة يحتوي على نواتين كبيرتين لعاصفة نارية مسجلة بسرعة 3.1 جيجاهرتز و 4 نوى صغيرة تعمل بتردد 1.8 جيجاهرتز مع قدرة TurboBoost للانتقال إلى 3.1 جيجاهرتز عند الضرورة، يوجد أيضاً وحدة معالجة رسومات رباعية النوى محدثة ، والتي من المفترض أن تقدم بعض الزيادة في الأداء مقارنة بأجهزة العام الماضي.

ثم هناك وحدة NPU الجديدة ذات 16 نواة للتعلم الآلي والتي تحقق زيادة بنسبة 70٪ في أداء الذكاء الاصطناعي.

يحتوي iPhone 12 Pro Max على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، الآن هواتف iPhone 12 هي أسرع هواتف iPhone حتى الآن . يحتوي Apple A14 على أقوى معالج حتى الآن كالعادة ، وهو أسرع بنحو 20٪ من سلسلة iPhone 11 التي تعمل بنظام A13.

تعتبر الألعاب رائعة على هذا الجهاز بعد اتضح أن iPhone 12 Pro Max يوفر نظام تبريد أفضل وبالتالي فهو أقل اختناقًا خلال استخدامه في اللعب لمدة طويلة مثل iPhone 12 و 12 mini ، يصبح جهاز Pro Max دافئًا جدًا حول إطاره وبقعة واحدة محددة في الخلف.

iPhone 12 Pro Max

كاميرا هاتف iPhone 12 Pro Max

يوفر iPhone 12 Pro Max كاميرا ثلاثية بدقة 12 ميجابكسل على ظهره ، تمامًا مثل iPhone 12 Pro و 11 Pro العادي ، لكن الجهاز مختلف  يساعد الماسح الضوئي LiDAR على التركيز البؤري التلقائي ويساعد في التقاط صور بخلفية واقعية، كاميرا الصور الشخصية متطابقة في جميع أجهزة iPhone 12 إنها كاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع تركيز ثابت تساعد كاميرا الإضاءة الهيكلية المستخدمة في Face ID في وضع الـ Portrait لصور السلفي.

تتميز الكاميرا الأساسية بأنها تستخدم مستشعرًا بدقة 12 ميجابكسل لكنها الآن أكبر بنسبة 47٪ من جهازي iPhone 11 Pro و 12 Pro مع أكبر مستشعر 1.7 ميكرومتر. من المفترض أن يساعد ذلك في التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة مع ضوضاء أقل، لا تزال العدسة 26 مم f / 1.6 .

تستخدم الكاميرا الفائقة الاتساع  بدقة 12 ميجابكسل وعدسة 13 مم f / 2.4. التركيز ثابت تلك الكاميرا، مثل الكاميرا الرئيسية تدعم الوضع الليلي لا توجد ميزات حصرية على مطلق النار فائق السرعة لجهاز 12 Pro Max إنها نفس الكاميرا في جميع أجهزة iPhone 12 .

لكن تم تحسين أداة التقاط الصور المقربة في Pro Max من خلال عدسة زووم طويلة المدى يمكنها الآن تقديم تقريب بصري 2.5x العدسة الآن 65 مم f / 2.2 مستقرة بصريًا تدعم هذه الكاميرا PDAF، لكن ما لا يمكنها فعله هو الوضع الليلي ، الوضع الليلي متاح فقط في الكاميرا الرئيسية.

 تستخدم الكاميرا الامامية مستشعر 12 ميجابكسل مع 1.0 ميكرومتر بكسل وعدسة 23 مم f / 2.2  عند استخدام الوضع الرأسي على هذه الكاميرا فإنها تلتقط عمق باستخدام الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد  تلتقط بعض الصور الرائعة.

تدعم جميع الكاميرات التقاط الفيديو بدقة تصل إلى 4K مع التثبيت السينمائي (EIS و EIS + IBIS / OIS) والنطاق الديناميكي الموسع يمكن التقاط Dolby Vision HDR على جميع الكاميرات في جميع الإطارات.

الخاتمه

يعتبر iPhone 12 Pro Max أقوى هاتف من أبل في السوق اليوم يستخدم أكبر شاشة iPhone على الإطلاق. يحتوي على كل ميزة جديدة ابتكرتها الشركة مغلف بجسم فاخر وتصميم جديد وجريء يجلب لمسة من الحنين إلى الماضي، حتى بعد سعره المرتفع هو نقطة بيع للعديد من العملاء المحتملين.

ومع أنه لا يخلو من العيوب ولا يوجد الكثير من التغييرات حتى يكون جدير بتبدليه ب 11 pro max  لا يوجد شاحن ولا سماعات رأس  ونفس جودة الكاميرا نفسها جيلًا بعد جيل ولكن من المؤكد أن شركة آبل  ليست شركة تتماشى مع الموضة والصيحات على العكس فإن نجاحهم في القيام بالأشياء بشكل مختلف حولهم إلى محدد الاتجاه بالنسبة لأي شركة أخرى.

لدى آبل مكانة خاصة في قلوب العملاء وعقولهم من خلال ابتكار منتجات مصقولة باستمرار مع خدمة رائعة لما بعد البيع .

هل نوصي بالحصول عليه؟ بالتأكيد ، إذا كنت تبحث عن شاشة كبيرة ولديك جهاز iPhone قديم. إذا كان لديك بالفعل جهاز حديث مثل iPhone 11 Pro أو Pro Max ، فلا داعي للتجديد.

قد يعجبك ايضا