شركة أوبو OPPO نشأتها و تاريخها

شركة أوبو OPPO هي شركة صينية للإلكترونيات الاستهلاكية و الاتصالات المحمولة، و منذ عام 2004 وسعت OPPO تواجدها العالمي إلى أكثر من 50 دولة و منطقة، و قد استثمرت الشركة 1.4 مليار دولار أمريكي (10 مليار يوان صيني) في الابتكار التكنولوجي ، وتعزيز التصميم من خلال التكنولوجيا، كما قد قامت الشركة ببيع منتجاتها لأكثر من 300 مليون شخصًا، و حاليًا تحتل OPPO أوبو 21٪ من السوق المحلية و تحتل المركز الثاني في سوق الهواتف الذكية العالمية بحصة سوقية تبلغ 16٪.

فشركة أوبو Oppo للإلكترونيات بدأها تشن منجيونج Chen Mingyong في عام 2001، ثم في عام 2004 تأسست الشركة و صنعت لنفسها اسمًا من خلال بيع مشغلات البلو راي Blu-ray و مكبرات الصوت و سماعات الرأس عالية الجودة، ثم دخلت الشركة عالم الهواتف في عام 2008 مع إطلاقها Smile Phone، الذي اقتصر بيعه على منطقة الصين فقط، دخلت الشركة سوق الهواتف الذكية في الهند في عام 2014 بإطلاق Oppo N1 و هو أول هاتف ذكي في العالم مزود بكاميرا دوارة، و أوبو OPPO مثلها مثل OnePlus و VIVO هي شركة تابعة لـ BKK Electronics، و يقع مقر الشركة في دونج جوان، الصين، و الرئيس التنفيذي لشركة أوبو الحالي هو توني تشن.

مراجعة هاتف OPPO F15، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

نشأة و تاريخ شركة أوبو OPPO :


تأسست شركة أوبو Oppo في عام 2004، و قد كانت أول منتجاتها تركز على سوق الأجهزة الصوتية، و لقد واصلت الشركة الاحتفاظ بمكانها في مجال الصوت و المسرح المنزلي.

ثم في عام 2008، أطلقت شركة Oppo أول هاتف محمول لها، و هو جهاز مميز نتيجة للوجه المبتسم الموجود على ظهره، ثم تبع ذلك أول هاتف ذكي للشركة في عام 2011.

استمرت العلامة التجارية في تحقيق النمو منذ ذلك الحين ، حيث تبيع الآن المنتجات في حوالي 40 دولة مختلفة حول العالم.

مثل Realme و OnePlus و Vivo ، تنتمي Oppo أيضًا إلى تكتل BBK Electronics التكنولوچي، و غالبًا ما نرى أوبو Oppo تطرح منتجات مشابهة جدًا لتلك الخاصة بـ OnePlus ، لذلك من الواضح أن هذه الشركات تشترك في البحث و التطوير أو الإنتاج، ما عليك سوى مقارنة هاتفي Oppo Find X2 Pro و OnePlus 8 Pro إذا كنت تشك في الأمر، مع أنه قد نأت و بعدت بعض العلامات التجارية الأخرى لتكتل BBK بنفسها عن التكتل، فعلى سبيل المثال أكدت Vivo استقلالها عن الشركة.

مراجعة هاتف OPPO A94، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

منتجات شركة أوبو OPPO :


في معظم البلدان تبيع شركة أوبو الهواتف تحت ثلاثة خطوط رئيسية، مع أنها في بعض البلدان تمتلك الشركة بضعة خطوط أخرى، لكنها غير متوفرة على نطاق واسع، فلقد رأينا أيضًا بعض الأجهزة من الشركة ، مثل Oppo X Nendo و Oppo X 2021.

يوجد في مقدمة منتجات أوبو، الهواتف المحمولة المتميزة، حيث تتوفر الهواتف جنبًا إلى جنب مع طرز Pro و Neo و Lite ، وتتميز هذه الهواتف بمواصفات الشاشة العالية ، و أجهزة استشعار الكاميرا المخصصة من Sony، وغالبًا ما تكون أسعارها عالية، ومع ذلك فإن طرازات Lite عادة ما تكون أقل تكلفة من Pro و Neo.

التالي هو سلسلة هواتف Reno متوسطة المدى من الهواتف الذكية، و التي أحدث إضافتها هي خط Reno 5، و هي تشتمل على طرز “standard ” و Pro و “Z” (التي هي مثل “Lite” في كل شيء ما عدا الاسم)، و هي تأخذ مواصفات وميزات خط Find X، ولكن في هياكل و أشكال أقل تكلفة.

أخيرًا ، لدينا هواتف Oppo A، و تأتي هذه الهواتف عادةً بشاشات ذات حجم مناسب و بطاريات ذات سعة جيدة و أسعار منخفضة، كانت هناك هواتف Oppo A جيدة و سيئة، و إذا كنت تبحث عن جهاز رخيص و مريح ، فيمكنك الاختيار من هذه الفئة.

** مصادر :
مصدر١
مصدر٢
مصدر٣

قد يعجبك ايضا