شركة أونور Honor نشأتها و تاريخها

أونور Honor هي علامة تجارية صينية شهيرة، و تشتهر الشركة بهواتفها الذكية ، و لكنها تقوم أيضًا ببيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة و سماعات الأذن، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الأجهزة القابلة للارتداء كالساعات الذكية و غيرها.
تخدم الشركة بشكل رئيسي سوق بلدها الأم الصين، لكننا نرى أيضًا أنها تقوم بإطلاق العديد من منتجاتها في جميع أنحاء العالم ، و إن كان ذلك محدودًا في بعض المناطق و الأسواق في بعض الأحيان.

و يمكننا القول أنه بشكل عام، تقوم الشركة بتقديم أجهزة ميسورة التكلفة، مع هواتفها الذكية التي تخدم الأسواق متوسطة المدى وذات الميزانية المحدودة، كما توفر أجهزة أونور القابلة للارتداء الكثير من الميزات بأسعار منخفضة نسبيًا.

من الجدير بالذكر أن علامة أونور تم تأسيسها على يد رن زنجيفي Ren Zhengfei، و يقع مقر شركة أونور Honor الرئيسي يقع في شينزين بالصين، و الرئيس التنفيذي لشركة أونور الحالي هو جورج زاو George Zhao.

نشأة و تاريخ شركة أونور Honor :

من المثير أن شركة أونور لم يتم إنشائها كشركة قائمة بذاتها منذ البداية، و لكن في الأصل أنشأت شركة هواوي Huawei العلامة التجارية أونور Honor كعلامة تجارية فرعية في عام 2013، و ذلك من أجل التركيز على إنشاء منتجات منخفضة التكلفة تستهدف سوق الشباب على وجه الخصوص، ثم خلال العام التالي، انتشرت العلامة التجارية أونور عالميًا ، و في عام 2015 تم إنشاء متاجر خاصة بها عبر الإنترنت في أوروبا.

طورت الشركة من نفسها سريعًا، ففي عام 2016 بدأت شركة أونور Honor ببيع أجهزة تتبع اللياقة البدنية، ثم في عام 2018 بدأت في بيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة و الساعات الذكية، و في عام 2019 و سماعات الأذن و أجهزة التلفزيون، و تتوافر غالبية هذه المنتجات في معظم الأسواق أو المناطق، بالرغم من أن بعض هذه المنتجات مثل أجهزة التلفزيون، تتوفر بشكل محدود.

الإعلان الرسمي عن هواتف Magic 3 من Honor

حظر شركة هواوي يؤثر على أونور :

و في منتصف عام 2019، تغير كل شيء بالنسبة للشركة، عندما بدأ الحظر لشركة هواوي Huawei، مما أدى بشكل مباشر إلى منع هواتف Huawei و Honor بالامتداد من تحميل تطبيقات شركة جوجل مثل: متجر بلاي Play Store و خرائط جوجل Maps و الچي ميل Gmail و متصفح الكروم Chrome، و نظرًا لأن هذه التطبيقات مهمة لتشغيل الهاتف الذكي و خاصة الإصدارات السابقة، فقد تضررت شركتا هونور و هواوي بشدة.

من الصعب معرفة مدى تأثر شركة هونور Honor بسبب نقص تطبيقات Google، لكننا نعلم على وجه اليقين أن إنتاج العلامة التجارية قد انخفض بشكل كبير بعد الحظر، ففي المملكة المتحدة على سبيل المثال ، منذ حظر Huawei ، أصدرت أونور منذ خطر هواوي أربعة هواتف ذكية فقط متأثرة بالتغييرات، و لكن هذا لا يشمل الهاتف الذي تم إطلاقه فورًا بعد فرض الحظر ، و الذي ظل غير متأثر.

و لمدة عام ونصف بعد ذلك، واصلت شركة أونور Honor إطلاق أجهزة الكمبيوتر المحمولة و الأجهزة الصوتية و الأجهزة القابلة للارتداء، و لكن أصبح إنتاجها العالمي للهواتف الذكية بطيئًا، و أصبحت الشركة تُطلق فقط أفضل موديلاتها في الصين حيث لا يتم استخدام تطبيقات Google.

المواصفات الرسمية لهاتف Honor Play 5T Pro.

هواوي تبيع أونور :

و في أواخر عام 2020 تم الإعلان على أن شركة هواوي Huawei ستبيع أونور Honor إلى شركة Shenzhen Zhixin New Information Technology Co، و التي كان من المحتمل أن تنقذ أونور من آثار حظر هواوي.

شركة أونور تطرح أول هاتف قابل للطي لها :

و منذ ذلك الحين أصبحنا نرى شركة أونور تطرح تقنيتها الخاصة، على الرغم من أن الكثير من أجهزتها مميزة و تحمل أكثر من مجرد تشابه عابر مع نظيراتها من هواوي، ثم في عام 2021، أصدرت العلامة التجارية أونور بعض الهواتف الذكية الجيدة، و في بداية عام 2022 كشفت النقاب عن أول هاتف قابل للطي خاص بها و هو Honor Magic V.

**مصادر :
مصدر١
مصدر٢

https://www.techradar.com/news/what-are-honor-phones-a-guide-to-the-company-and-its-smartphones
https://en.m.wikipedia.org/wiki/Honor_(brand)
قد يعجبك ايضا