شركة ريلمي realme نشأتها و تاريخها

شركة ريلمي Realme هي شركة هواتف ذكية صينية تأسست في 4 مايو 2018 الذي يوافق اليوم الوطني للشباب في الصين، بواسطة نائب الرئيس السابق لشركة أوبو Oppo و رئيس قسم الأعمال الخارجية سكاي ليSky Li، و لقد تأسست الشركة في البداية كعلامة تجارية فرعية لشركة Oppo Mobiles التابعة لتكتل BKK Electronics التكنولوچي و لكن تم اعتبارها لاحقًا ككيان مستقل، و استقال سكاي لي من شركة أوبو للانضمام إلى شركة ريلمي، و الرئيس التنفيذي لشركة ريلمي الحالي هو مادهاف شيث Madhav Sheth.

بدأت الشركة العمل من الهند أولاً مع إطلاق الهاتف الذكي Realme 1 في مايو 2018، ثم في وقت لاحق أطلقت الشركة الهواتف الذكية Realme 2 و Realme 2 Pro في الهند مما جعلها واحدة من أسرع العلامات التجارية نموًا في عام 2018 و ذلك وفقًا للبحث و شركة التحليل Counterpoint.

و في العام الأول من عملها، باعت الشركة الهواتف المحمولة عبر منصات الإنترنت. و لتعزيز مكانتها في قطاع الأعمال و المدى المتوسط ​، سعت الشركة إلى بدء العمل في القطاع غير المتصل بالإنترنت في عام 2019، إلى جانب ذلك تخطط الشركة أيضًا للانتقال إلى أسواق عالمية أخرى مثل إندونيسيا و البر الرئيسي للصين و تايوان.

مراجعة هاتف Realme C25، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

نشأة و تاريخ شركة ريلمي Realme :

ظهرت ريلمي Realme لأول مرة في الصين في عام 2010 باسم “OPPO Real”، حيث كانت علامة تجارية فرعية لشركة OPPO Electronics Corporation، و استمر الأمر هكذا حتى انفصالها عن شركة أوبو في عام 2018، و بعد ذلك أصبحت شركة مستقلة.

و في 30 يوليو 2018 أعلن نائب الرئيس السابق لشركة أوبو OPPO و رئيس قسم الأعمال الخارجية في أوبو سكاي لي Sky Li استقالته الرسمية من منصبه في أوبو، و عزمه على إنشاء ريلمي realme كعلامة تجارية مستقلة على موقع المدونات الصغيرة الصيني Weibo، و قال أنه في المستقبل سوف تركز علامة ريلمي realme التجارية على توفير هواتف محمولة تجمع بين الأداء القوي و التصميم الأنيق، مما يجعلها مناسبة أكثر للشباب و تقدم لهم هواتف تتميز “بالتكنولوجيا” و “الجمال” بأسعار معقولة.

الإعلان الرسمي عن جهاز Realme Book Slim

شركة ريلمي realme تُغير شعارها :

في 15 نوفمبر 2018 قامت شركة ريلمي realme بتغيير شعارها القديم بشعار جديد، و في 22 نوفمبر 2018 استحوذت شركة ريلمي realme على العلامة التجارية No.1 الناشئة.

و في 15 مايو 2019 أقامت شركة ريلمي realme أول مؤتمر لها في بكين بالصين لدخول السوق الصينية رسميًا، و لإعلان إطلاق realme X و realme X Lite و realme X Master Edition، ثم في يونيو 2019 أعلنت شركة ريلمي عن دخولها رسميًا إلى السوق الأوروبية.

و في 26 يونيو 2019 نشرت شركة ريلمي realme أول صورة لها تم التقاطها بكاميرا بدقة 64 ميجابكسل، و بحلول يوليو 2019 دخلت ريلمي بنجاح في 20 سوقًا بما في ذلك الصين و الهند و جنوب شرق آسيا و أوروبا.

وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة التحليل الدولي الموثوقة Counterpoint ، سجلت شحنة ريلمي العالمية 4.7 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم في الربع الثاني من عام 2019 بزيادة قدرها 848٪ على أساس سنوي ، وأصبحت واحدة من أفضل 10 شركات تصنيع للهواتف المحمولة في العالم.

و بحلول أغسطس 2019 ، تجاوز عدد مستخدمي ريلمي 10 ملايين مستخدم حول العالم.

** مصادر :
مصدر١
مصدر٢


قد يعجبك ايضا