شركة هواوي Huawei نشأتها و تاريخها

شركة هواوي Huawei Technologies Co Ltd ، هي شركة تابعة لشركة Huawei Investment & Holding Co Ltd ، و هي مزود للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والأجهزة الذكية و تشمل مجموعة منتجات الشركة الهواتف الذكية، و أجهزة الكمبيوتر المحمولة، و الأجهزة اللوحية، و أجهزة التوجيه ، و الأجهزة القابلة للارتداء كالساعات الذكية، و سماعات الرأس ، و المنتجات اللاسلكية للمؤسسات، و منتجات الشبكات، و منتجات النقل و الوصول البصرية للمؤسسات، و منتجات السحابة و الحوسبة.

كما تقوم شركة هواوي بتقديم خدمات و برامج للشبكات الناقلة ، و خدمات ذكية للمؤسسات، كما تُقدم خدمات التعليم، و الرعاية الصحية، و التمويل، و لمقدمي خدمات الإنترنت، و التصنيع و النفط و الغاز، و السلامة العامة، و تجارة التجزئة، و الشبكات الذكية، و المدن الذكية، و صناعة النقل.

تمتلك الشركة حضورًا تجاريًا في الأمريكتين و أوروبا و آسيا و أفريقيا و المحيط الهادئ، و يقع المقر الرئيسي لشركة هواوي Huawei في جونج دونج Shenzhen ، Guangdong شينزين، الصين، و الرئيس التنفيذي لشركة هواوي هو رن تشينج.

نشأة و تاريخ شركة هواوي :

في عام 1987 تم تأسيس هواوي Huawei بواسطة رن تشينج Ren Zhengfei ذات الأربعة و أربعين عامًا، و ذلك برأس مال قدره 21000 يوان، و كان أول مكتب للشركة عبارة عن شقة متواضعة في شنتشن ، الصين. و قد كانت الشركة في البداية مجرد وكيل مبيعات لأنظمة تبادل الفروع الخاصة (PBX).

و في عام 1990 و بالرغم من نمو الأعمال ، قام بائع PBX التي كانت تعتمد عليه هواوي بالعمل ببيع شركته، و تم إنهاء أعمال PBX مع هواوي فجأة، فلم يصبح أمام هواوي خيار سوى بدء عمليات البحث و التطوير الخاصين بها من الصفر، ثم في عام 1993 بدأت هواوي بلوحات مفاتيح ذات 40 بوابة مصممة للفنادق، و في نفس العام طورت شركة هواوي Huawei لوحة مفاتيح رقمية ذات 2000 بوابة تُعرف باسم City & Countryside 08 (C&C 08)، و مثل ذلك بدايتها كبائع لمعدات الاتصالات.

و في عام 1999 بدأت شركة هواوي Huawei مشروع تطوير المنتجات المتكاملة و سلسلة التوريد المتكاملة مع شركة IBM في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شرعت في رحلة تحول مدتها 20 عامًا، و لإدارة نمو الشركة أصبحت هواوي تدرك أنها بحاجة إلى تحسين عملية الإدارة و الهيكلة. من المعروف أن بنغالور تُعرف بوادي السيليكون Silicon Valley في الهند، و تم افتتاح أول مركز بحث و تطوير لهواوي هناك في عام 1999، مع التركيز على هندسة البرمجيات، و اليوم لدى شركة هواوي 14 معهدًا ومركزًا للبحث و التطوير في جميع أنحاء العالم.

إطلاق تقنية شحن بقدرة 100 واط من هواوي

شراكة هواوي مع ڤودافون :

و في عام 2006 تم إنشاء أول مركز ابتكار مشترك بين شركتي هواوي Huawei و ڤودافون Vodafone في إسبانيا، حيث تؤمن هواوي دائمًا بالاستماع إلى احتياجات العملاء و العمل معًا للابتكار، و اليوم وصل عدد المراكز التي أنشأتها هواوي إلى 36 مركزًا مشتركًا للابتكار مع كبار العملاء حول العالم.

وفقًا لمجلة Forbes ، تعد شركة هواوي واحدة من أكثر العلامات التجارية قيمة لعام 2017 و احتلت المرتبة 88، بقيمة علامة تجارية تبلغ 7.3 مليار دولار، و هناك ترتيب آخر يجب تسليط الضوء عليه و هو Fortune 500، و تحتل هواوي المرتبة 83 في هذا الترتيب، بالإضافة إلى أنه تم اختيار Huawei Mate 10 Pro كأفضل هاتف خلوي لعام 2017، حيث تمكن Huawei Mate 10 Pro من التغلب على العديد من الهواتف المحمولة لميزاته و وظائفه الرائعة.

ما هي خدمات هواوي للهاتف؟ كل ما تحتاج إلى معرفته

حظر الولايات المتحدة الأمريكية لشركة هواوي :

تغيرت الأمور كثيرًا بعد أن تلقت شركة هواوي ضربة بسبب الإعلان الذي أصدرته شركة جوجل Google و الذي يشير إلى أنها لن تستمر في تقديم برامجها إلى الشركة الصينية ، بناءً على أوامر صريحة من رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب، و هذا يُعتبر جزءًا مما يسمى بالحرب الباردة للاتصالات السلكية واللاسلكية، و نتيجة لذلك تم إدراج هواوي Huawei في القائمة السوداء للولايات المتحدة نظرًا لأنها تشكل خطرًا على المجتمع بحسب قولهم.

صرحت شركة هواوي Huawei بأنهم يعملون على إصدار نظام التشغيل الخاص بهم، استنادًا إلى إصدار عام من الأندرويد و هو متوفر بالفعل في السوق الصينية حيث تستخدم الهواتف المحمولة نظام أندرويد معدلاً للغاية و ليس لديها تطبيقات جوجل، و من المتوقع أن يحتوي الجيل القادم من الهواتف على نظام التشغيل هذا.

**مصادر :
مصدر١
مصدر٢
مصدر٣

https://www.globaldata.com/company-profile/huawei-technologies-co-ltd/
https://www.huawei.com/minisite/whoishuawei/journey.html
قد يعجبك ايضا