شركة فيفو Vivo نشأتها و تاريخها

شركة Vivo هي شركة تكنولوجيا مقرها في دونج جوان ، الصين. و هي شركة تابعة لتكتل BBK Electronics التكنولوچي، و الذي يمتلك أيضًا العلامات التجارية أو شركات Oppo و RealMe و OnePlus، و تتميز فيفو في أنها تصنع في الغالب هواتف منخفضة و متوسطة التكلفة، ولكن على مر السنين طورت ابتكاراتها حتى تمنح هواتفها إحساسًا متميزًا على الرغم من بيعها بأسعار معقولة.

و في حين أن شركة ڤيفو Vivo هي واحدة من أصغر ماركات الهواتف الصينية التي تطلق هواتفها في دول الغرب ، إلا أنها طرحت عددًا من هواتف الأندرويد المثيرة للإعجاب، لذلك هناك توقع لحدوث أشياء كبيرة من تلك الشركة في المستقبل، و في غضون سنوات قليلة يمكن أن ترى هواتف فيفو Vivo على أرفف المتاجر بجوار Samsung Galaxy و Apple iPhone.

و من الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة فيفو الحالي هو شين وي،. و هو الرئيس التنفيذي للشركة منذ عام 2009.

أفضل 10 هواتف ذكية مع أفضل استقبال إشارة الشبكة لعام 2021

نشأة و تاريخ شركة فيفو Vivo :


شركة فيفو Vivo تم تأسيسها في عام 2009، و قامت ببيع هواتفها في الصين فقط لفترة من الوقت، و لكن تغير هذا في عام 2014 عندما وسعت الشركة نطاق عملها إلى عدد قليل من البلدان ، في الغالب دول جنوب آسيا، و في عام 2020 فقط أصدرت العلامة التجارية أول هاتف ذكي لها في أوروبا، وتبيع الآن أجهزتها في عدد قليل من البلدان في قارة أوروبا بما في ذلك المملكة المتحدة و فرنسا و إيطاليا و إسبانيا، و تمتلك الشركة أيضًا توجدًا في عدد قليل من البلدان غير الأوروبية الآسيوية، و هم كولومبيا و تشيلي و أستراليا.

إلى جانب Realme و Oppo و OnePlus ، ترتبط Vivo بالتكتل التكنولوجي BBK Electronics ، على الرغم من أن العلاقة الدقيقة بين العلامات التجارية لتكتل BBK كانت دائمًا غير واضحة، فهناك من يجذب أن شركة فيفو تنتمي إلة هذا التكتل، و هناك من ينقل أن تكتل BBK نفي العلاقة و قال أن فيفو هي شركة منفصلة و قائمة بذاتها لا تنتمي لأي شركات أم.

مراجعة هاتف Vivo V21 ، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

منتجات و هواتف شركة فيفو Vivo :

يعتبر خط إنتاج الهواتف الذكية الرائد من Vivo هو خط X ، مع الهواتف المحمولة مثل Vivo X60، و تتميز هذه الهواتف بمواصفات عالية الجودة ، ولكن عادةً بأسعار متوسطة المدى أو التكلفة، و غالبًا ما تأتي مع ابتكارات للكاميرا مثل مستشعر gimbal المادي على الكاميرا الرئيسية الذي يعمل على تحسين استقرار الصورة البصرية.

بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك Vivo سلسلة Y من الأجهزة ، مثل Y70 و Y20s، و بشكل عام تكون هذه الأجهزة منخفضة التكلفة و يمكن الاعتماد عليها، ترتبط الأرقام الأعلى من الإصدارات بمواصفات أفضل و أسعار أعلى.

هناك أيضًا خط إنتاج S- و V- ، الذي كانت فيفو Vivo تقوم ببيعهم في الصين لفترة طويلة، و لكن تم تقديمهم في مناطق مثل أوروبا بعد ذلك بقليل، و هذه الأجهزة هي أجهزة متوسطة المدى أو أجهزة اقتصادية، و هناك القليل في الواقع الذي يميز Y و S و V من حيث وضع السوق.

تنتج ڤيڤو الكثير من الهواتف الأخرى التي لا تُباع في جميع البلدان، و من بين هذه الهواتف iQOO ، و هو خط مخصص للأداء العالي أي بشكل أساسي للألعاب، و على الرغم من أن الشركة تقدم ببطء المزيد من الخطوط إلى السوق العالمية منذ أن بدأت ببيعهم.

**مصادر :
مصدر١
مصدر٢

https://successstory.com/companies/vivo
https://www.techradar.com/news/what-is-vivo-a-brief-overview-of-the-company-and-its-smartphones
قد يعجبك ايضا