شركة ون بلس OnePlus نشأتها و تاريخها

ون بلس OnePlus هي علامة تجارية صينية للهواتف الذكية أسسها نائب رئيس شركة أوبو Oppo السابق بيت لو Pete Lau و كارل بي Carl Pei في ديسمبر من عام 2013، و الشركة هي واحدة من الشركات الثلاثة التابعة لتكتل BKK Electronics التكنولوچي، و الاثنان الآخران هما شركتا Oppo و Vivo، و قد قال الرئيس التنفيذي بيت لاو في أحد تصريحاته التي شرح فيها فلسفة الشركة، إن العلامة التجارية تهدف إلى تصميم هواتف ذكية متطورة مع أجهزة رائدة لا تكلف الكثير – ومن هنا جاء شعار “Never Settle”.

و يقع مقر شركة ون بلس OnePlus الرئيسي في جونج دونج Shenzhen ، Guangdong، بالصين.

نشأة و تاريخ شركة ون بلس OnePlus :

في أواخر عام 2013 ، بدأ موظفان سابقان في شركة أوبو Oppo بإنشاء علامة تجارية جديدة للهواتف الذكية تُسمى ون بلس OnePlus، كانت رؤيتهم هي جعل هواتف OnePlus هي الأجهزة التي يحتاجها عشاق الأندرويد، فقد أراد الجميع تصميمًا رائعًا و مواصفات قوية و أسرع البرامج وأكثرها سهولة و سعرًا منخفضًا، و أصبح الحلم حقيقة في عام 2014 مع إطلاق الشركة لهاتف OnePlus One.

أطلقت شركة ون بلس OnePlus أول هاتف ذكي لها و هو OnePlus One في عام 2014 في الهند، و قد تم إطلاق ذلك الهاتف بالشراكة مع أمازون الهند Amazon India ، التي ظلت منذ ذلك الحين شريك المبيعات المفضل لشركة ون بلس لجميع هواتفها الذكية، و قد باعت الشركة هواتفها الذكية المبكرة بنظام الدعوة فقط حيث كان على العملاء التسجيل للحصول على دعوة لشراء الهاتف، و لكن تم إنهاء نظام الدعوة واستبداله بنموذج بيع flash-sale مع إطلاق هاتف OnePlus 3 في عام 2016.

مراجعة هاتف OnePlus Pro 8 ، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

المشاكل تقابل ون بلس OnePlus في أول مشوارها :

تم إطلاق أول هاتف ذكي لشركة ون بلس OnePlus يعمل بنظام التشغيل Cyanogen OS ، و هو نظام تشغيل مخصص يعتمد على نظام الأندرويد، و في الهند ، واجهت ون بلس OnePlus حظرًا مؤقتًا على الاستيراد و المبيعات بسبب دعوى قضائية رفعتها شركة Micromax المصنعة للهواتف المحمولة محليًا ، والتي زعمت أن نظام التشغيل Cyanogen OS هو نظام التشغيل الافتراضي في هواتفها في الهند، و لكن تم رفع الحظر بعد ذلك و شحنت الشركة الإصدارات اللاحقة لهواتفها باستخدام OxygenOS المصنوع خصيصًا، والذي أصبح الآن جزءًا لا يتجزأ من هواتف ون بلس OnePlus الذكية.

OnePlus تكشف عن هاتف ذكي اقتصادي من Nord CE 5G للهند وأوروبا

و في السنوات الأولى المبكرة لشركة ون بلس، اتبعت الشركة سياسة إصدار هاتف واحد كل عام، و لكن تغير ذلك في عام 2016 بإطلاق هاتفي OnePlus 3 و OnePlus 3T خلال نفس العام، و قد كان OnePlus 3T هو أول هاتف ذكي له إصدار T مع أجهزة محسّنة وكاميرا سيلفي أفضل، ثم مع كل عملية إطلاق تالية رفعت OnePlus سعر هواتفها الذكية، و في عام 2019 دخلت الشركة في قطاع الهواتف الذكية المتميزة Premium مع إطلاق OnePlus 7 Pro.

شركة ون بلس OnePlus تطلق أول هاتف بشحن لاسلكي :

في عام 2020 قامت شركة ون بلس بإطلاق OnePlus 8 Pro و هو أول هاتف OnePlus بشحن لاسلكي، و لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد حصل OnePlus أيضًا على تصنيف IP68 لكل جهاز OnePlus 8 Pro ، وهو شيء آخر أراده المعجبون بالهاتف لسنوات.

و في عام 2022 أطلقت الشركة هاتف OnePlus 10T الذي يُعتبر هاتفًا رائعًا إذا كنت تبحث عن شيئين محددين: القدرة الحصانية و سرعات الشحن. تعد مجموعة شرائح Snapdragon 8 Plus Gen 1 ذات قوة شديدة، و سوف يأخذك الشحن السلكي بسرعة 150 واط من شحن صفر إلى 100 في دقائق معدودة.

** مصادر :
مصدر١
مصدر٢

https://wap.business-standard.com/about/what-is-oneplus
https://www.androidauthority.com/oneplus-phones-history-1103772/
قد يعجبك ايضا