مراجعة هاتف OnePlus One ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

المكونالمـــواصـــفــــات
الشاشةشاشة IPS LCD تعمل باللمس بالسعة 5.5 بوصة 16 مليون لون بدقة 1080 × 1920 بكسل تبلغ 401 بكسل في البوصة
المعالجوحدة المعالجة المركزية رباعية النواة 2.5 جيجاهرتز Krait 400 و 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات Adreno 330 ؛ شرائح Qualcomm Snapdragon 801
نظام التشغيلAndroid OS 4.4.2 KitKat CyanogenMod 11s OS
الذاكرةخيارات تخزين 16 جيجابايت و 64 جيجابايت
الكاميراكاميرا 13 ميجابكسل مع ضبط تلقائي للصورة وفلاش LED مزدوج
البطاريةبطارية بسعة 3100 مللي أمبير

المقدمة

من الصفر إلى القاتل الرئيسي في أقل من 6 أشهر. هذه هي قصة حياة OnePlus Tech – ذهب جزء كبير منها في وضع الشرح. أولاً ، كانت علاقتهم مع Oppo ، ثم أسباب تأخر ظهور الهاتف الذكي لأول مرة – مرارًا وتكرارًا. أدى الضجيج على وسائل التواصل الاجتماعي ونظام الدعوة المفصل إلى ارتفاع الطلب عبر السقف ، والآن فقط أصبح OnePlus قادرًا أخيرًا على اللحاق بالطلبات المسبقة. حان الوقت أيضًا لبدء المراجعة الكاملة.

التصميم والجودة

يعد OnePlus One هاتفًا كبيرًا ولكن الحجم الإجمالي معقول ، مع الأخذ في الاعتبار أن حجم الشاشة 5.5 بوصة ، وهو ليس أكبر بكثير من هاتف Sony Xperia Z2 – الذي يحتوي على مكبرات صوت مزدوجة في كل جانب من شاشة 5.2 بوصة. من ناحية أخرى ، فإن الملاحظة 3 هي عبارة عن هاتف أقصر وأنحف بقياس 5.7 بوصة.

تحتوي شاشة One على حواف جانبية قليلة وقد تم استخدام المساحة العلوية والسفلية مع مراعاة. يتمتع OnePlus One ببيئة عمل جيدة لجهاز مزود بمفاتيح سعوية أسفل الشاشة. يمكن تعطيلها ويمكنك اختيار أزرار التنقل على الشاشة بدلاً من ذلك.

مراجعة هاتف OnePlus One ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف OnePlus One ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

الكاميرا

يأتي OnePlus One مزودًا بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل إلى جانب فلاش LED مزدوج للمساعدة في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة. يوجد في المقدمة كاميرا 5 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي.

يشترك OnePlus One في مستشعر Exmor IMX 214 1 / 3.06 “CMOS المصنوع من سوني والموجود في سلسلة Oppo Find 7 بفتحة عدسة f / 2.0 ساطعة ولكنه يفتقر إلى الاستيفاء 50 ميجابكسل وإطلاق النار RAW وأوضاع التصوير ذات سرعة الغالق الطويلة. لديها HDR و Panorama ، رغم ذلك.

الواجهة من صنع CyanogenMod وتتميز بمصراع افتراضي كبير للصور الثابتة والفيديو والبانوراما بالإضافة إلى عناصر تحكم لتبديل الكاميرات وأوضاع الفلاش وأوضاع التصوير. ستجد هناك قائمة طويلة من الأوضاع بما في ذلك Auto و HDR و Smart Scene و Beauty mode.

الأداء

يفتخر OnePlus One باسم 2014 Flagship Killer على موقع OnePlus ولديه نظام أساسي للأجهزة لعرضه. بالنسبة للمبتدئين ، يتم تشغيل مجموعة شرائح Snapdragon 801 الحالية من الدرجة الأولى مع وحدة المعالجة المركزية رباعية النوى 2.5 جيجاهرتز Krait 400 ووحدة معالجة الرسومات Adreno 330. كما أن لديها 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للتعامل مع المهام الثقيلة وتحتاج وحدة معالجة الرسومات فقط إلى دقة 1080 بكسل على الشاشة (بدلاً من 1440 بكسل أو QHD).

إنه يطابق أمثال Oppo Find 7 أو ضربة LG G3 الكورية للضربة ويتفوق على LG G3 و Samsung Galaxy S5 و HTC One (M8) من خلال الحصول على المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي. لذا يجب أن تشير الأرقام إلى الفائز ولكن لا ننسى أن البرامج تلعب دورًا مهمًا في المعايير أيضًا. لم يُظهر Stock . أو في هذه الحالة نظام Android النقي المعدل ، أفضل أداء اصطناعي – لقد رأينا Nexus 5 و Nexus 4 قبل أن يكونا رائدين في فئتهما ولكنهما يتأخران في الاختبارات – فقط ترقبوا ذلك .

GeekBench 3 و AnTuTu 4 هما معياران شاملان يختبران بنية الأجهزة بالكامل. في الاختبار الأول – GeekBench 3 – حقق OnePlus One نتيجة متوسطة فقط بين الإصدار الكوري LG G3 والإصدار الدولي وبعيدًا عن القمة التي يحتلها Oppo Find 7.

الشاشة

يأتي OnePlus One مزودًا بشاشة يابانية الصنع مقاس 5.5 بوصة بدقة 1080 × 1920 لكثافة بكسل تبلغ 401 بكسل لكل بوصة وهي حادة بشكل مبهج ، حتى في هذا القطر. QHD كان سيحدث فرقًا في صفحات الويب أو التطبيقات المحسّنة ، ولكن 1080 بكسل على ما يرام.

الشاشة عبارة عن وحدة LTPS ، وهي عبارة عن شاشة LCD ذات درجة حرارة منخفضة من البولي سيليكون . مما يعني أنه لا يجب تسخينها كثيرًا حتى مع زيادة السطوع لفترات طويلة من الوقت. شاشة LCD هي أيضًا وحدة IPS ، والتي يجب أن تفضل زوايا مشاهدة أوسع. أخيرًا الشاشة مغطاة بزجاج Gorilla Glass 3 لمزيد من الحماية.

مراجعة هاتف OnePlus One ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف OnePlus One ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

البطارية

مع بطارية تبلغ 3100 أمبير في الساعة ، يبدو أن OnePlus One مغطى جيدًا في قسم عمر البطارية ، لكن النتائج الواقعية تفشل في التفوق حقًا.

على الرغم من إدارته لما يقرب من 20 ساعة من وقت الاتصال . وما يقرب من 10 ساعات من التصفح و 11 ساعة من تشغيل الفيديو ، فقد خذل One من خلال إدارة الطاقة في وضع الاستعداد مقارنة بالأجهزة الأخرى. في الواقع ، على الرغم من هذا القصور . سجل OnePlus One تصنيفًا عامًا محترمًا قدره 66 ساعة – الوقت المتوقع بين الرسوم إذا كنت تستخدم الجهاز لمدة ساعة لكل من المكالمات والتصفح وتشغيل الفيديو في اليوم.

الخاتمة

 إذا لم يكن Oppo دليلًا كافيًا .فإن OnePlus One لا يحاول بالضبط إخفاء تشابهه مع زوج Oppo Find 7 ، وخاصة 7a. يبدو The One وكأنه شريحة من الكتلة غير القديمة مع أوجه التشابه التي تعمل أكثر من عمق الجلد. بالنسبة للمبتدئين ، تتمتع شاشات العرض بنفس الحجم والدقة (Find 7a) . وهناك 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وكاميرات أمامية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل مع فيديو UHD.

قد يعجبك ايضا