مراجعة هاتف OnePlus 2 ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

المكونالمـــواصـــفــــات
الشاشةشاشة LTPS مقاس 5.5 بوصة بدقة 1080 بكسل ؛ 401ppi ؛ زجاج Corning Gorilla 3
المعالجشرائح Qualcomm Snapdragon 810 64 بت ؛ وحدة المعالجة المركزية: 4x Cortex-A57 بسرعة 1.8 جيجاهرتز و 4x Cortex-A53 بسرعة 1.5 جيجاهرتز ؛ وحدة معالجة الرسومات Adreno 430 ؛ 3 غيغابايت (طراز 16 غيغابايت) أو 4 غيغابايت (طراز 64 غيغابايت) من ذاكرة الوصول العشوائي
نظام التشغيلنظام التشغيل Oxygen 2.0 المستند إلى Android 5.1.1 Lollipop ؛ ميزات Android M.
الذاكرةسعة تخزين مدمجة 16 جيجابايت أو 64 جيجابايت
الكاميراكاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل مزودة بفلاش LED مزدوج ، وتثبيت بصري للصورة ، وتركيز تلقائي بمساعدة الليزر
البطاريةبطارية غير قابلة للنزع بقدرة 3300 م أ

المقدمة

لذلك ، يعني القاتل الرئيسي الآخر أ) ترك الأصل بعض الأعمال غير المكتملة أو ب) نفد OnePlus من الشعارات الذكية. لم يكن من المنطقي أن يقوم OnePlus بمراجعة الوصف الوظيفي ، ولكن في حين أن OnePlus 2 يتفوق بشكل واضح ، إلا أنه يفتقر إلى شيء واحد كان في الأصل ، وهو ميزة المفاجأة.

هذا هو ما أدخل OnePlus في النادي الرائد ويبدو أن الصينيين يلعبون الآن وفقًا لقواعد النادي بدلاً من محاولة كسرها. عادل بما فيه الكفاية ، نحن نعلم أنهم جيدون في هذا الأخير. حان الوقت لرؤيتهم في دورهم الجديد.

التصميم والجودة

يعمل OnePlus جيدًا لتحسين التصميم المألوف بذوق. إطار سبائك المغنيسيوم قوي ولكن ليس لهجة مبالغ فيها ، في حين أن الجزء الخلفي من الهاتف به نسيج يسمى Sandstone Black تمامًا كما كان من قبل ، لكن الشكل والملمس مختلفان إلى حد ما وأكثر من البلاستيك مقارنة بـ OnePlus One. ولسبب وجيه ، كان النسيج القديم علاقة حب وكراهية.

جوانب الألمنيوم لها لمسة نهائية بأكسيد أملس وحواف مشطوفة دقيقة. قواطع الهوائي المظلمة منفصلة ولا تنتقص من المظهر والجزء السفلي به فتحات آلية بشكل جميل موضوعة بشكل متماثل على جانبي منفذ USB من النوع C.

مراجعة هاتف OnePlus 2 ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف OnePlus 2 ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

الكاميرا

يحتوي OnePlus 2 على كاميرا بدقة 13 ميجابكسل في الخلف مع تثبيت بصري للصورة ، وضبط تلقائي للصورة بمساعدة الليزر ، وتسجيل فيديو بدقة 4K. كانت الكاميرا سريعة مع التصوير السريع لأوقات التصوير وبدء التشغيل.

يوفر مشغل Oxygen تطبيقًا مخصصًا للكاميرا ، والذي يوفر واجهة نظيفة للغاية وعدد قليل من الإعدادات. الأوضاع المتاحة هي الصور والفيديو والبانوراما والحركة البطيئة والوقت.

يحتوي وضع الصور القياسي على بعض أوضاع التصوير المتقدمة مثل HDR و Beauty و Clear Shot. يلتقط خيار Clear Shot 10 صور ويجمعها في صورة واحدة للحصول على جودة أفضل.

الأداء

يعمل OnePlus 2 على أحدث شريحة Snapdragon 810 المتاحة ، والتي قد تكون من بين أقوى الوحوش في السوق ، لكنها لا تزال تتردد في طرح الأفكار السلبية بسبب التقارير العديدة المحمومة.

على عكس الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام Snapdragon 810 ، يأتي OnePlus 2 مزودًا بمعالج يعمل على مدار الساعة ، مما يساعده في تحقيق توقيع حراري أقل حيث يحدث الاختناق نادرًا.

الشاشة

تمامًا مثل سابقه ، يأتي OnePlus 2 مع شاشة يابانية الصنع مقاس 5.5 بوصات بدقة 1080 × 1920 لكثافة بكسل تبلغ 401 بكسل لكل بوصة ، وهي لا تزال حادة بشكل مبهج ، حتى في هذا القطر. لقد أحدثنا فرقًا في صفحات الويب ، وما زلنا نفضل الشاشات بدقة 1080 بكسل على أنها دقة أقل نظرًا لأنها تفرض ضرائب أقل على الأداء والبطارية ، بينما لا تزال حادة بشكل كافٍ.

الشاشة عبارة عن وحدة LTPS ، وهي شاشة LCD ذات درجة حرارة منخفضة من البولي سيليكون ، مما يعني أنه لا ينبغي تسخينها كثيرًا حتى مع زيادة السطوع لفترات طويلة من الوقت. شاشة LCD هي أيضًا وحدة IPS ، والتي يجب أن توفر زوايا رؤية واسعة. أخيرًا الشاشة مغطاة بزجاج Gorilla Glass 3 الجديد لمزيد من الحماية.

بطبيعة الحال ، تحتوي شاشة LCD على مصفوفة RGB قياسية (أحمر ، أخضر ، أزرق) مع وحدات بكسل فرعية متساوية الحجم لكل لون.

البطارية

يعمل هاتف OnePlus 2 ببطارية غير قابلة للإزالة تبلغ 3300 مللي أمبير في الساعة ، مما يعني زيادة استهلاك الطاقة بنسبة 6.5٪ مقارنة بالبطارية الأصلية. إلى جانب الشاشة الأكثر سطوعًا والأجهزة التي تمت ترقيتها ، من الصعب إجراء أي تنبؤات ، لذلك استقرنا على اختبار علامتنا التجارية.

لقد قام OnePlus 2 بتحسين وقت التحدث على شبكة الجيل الثالث ، ولكنه لم ينل إعجابه في اختبارات تشغيل الفيديو وتصفح الويب. تبين أن أداء الاستعداد ضعيف جدًا (أقل من OnePlus One) ، مما أدى إلى انخفاض إجمالي في تصنيف التحمل النهائي.

على الرغم من مخاوفنا ، سجل OnePlus 2 تصنيفًا عامًا محترمًا قدره 61 ساعة – الوقت المتوقع بين الرسوم إذا كنت تستخدم الجهاز لمدة ساعة لكل من المكالمات والتصفح وتشغيل الفيديو يوميًا.

مراجعة هاتف OnePlus 2 ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف OnePlus 2 ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

الخاتمة

 من الواضح أن OnePlus 2 أكثر تطوراً. لا يزال هاتفًا كبيرًا ولكنه يبدو أفضل من سابقه. يستخدم بعضًا من أفضل التقنيات المتاحة حاليًا وأحدث نظام تشغيل Android ، بينما يعد الانفصال عن CyanoGen علامة أخرى على تحرر الشركة. ليس قرارًا يحظى بموافقة الجميع ، ولكن ربما يكون OnePlus واثقًا بدرجة كافية لمتابعة علامته التجارية الخاصة بنظام Android.

قد يعجبك ايضا