مراجعة هاتف OnePlus X ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

المكونالمـــواصـــفــــات
التصميم والجسمإطار معدني + ظهر زجاجي / سيراميك
الشاشةشاشة AMOLED مقاس 5 بوصات بدقة 1080 بكسل ؛ 441 بكسل لكل بوصة ؛ زجاج Corning Gorilla 3
المعالجشرائح Snapdragon 801 ؛ وحدة المعالجة المركزية: رباعي النواة 2.3 جيجاهرتز كريت 400 ؛ وحدة معالجة الرسومات Adreno 330 ؛ 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
نظام التشغيلنظام تشغيل Oxygen 2.1 مبني على نظام Android 5.1.1 Lollipop
الذاكرة16 جيجا بايت من التخزين المدمج ؛ فتحة توسعة microSD
الكاميراكاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل مزودة بفلاش LED وتركيز تلقائي للكشف عن الطور ؛ تصوير فيديو بدقة ١٠٨٠ بكسل بمعدل ٣٠ إطار بالثانية
البطاريةبطارية غير قابلة للنزع بقدرة 2525 م أ

المقدمة

OnePlus X ليس قاتلًا رئيسيًا آخر ، فلدينا OnePlus 2 لذلك. بدلاً من ذلك ، قرر OnePlus أخذ استراحة من لعبة الهواتف الذكية رفيعة المستوى ويجلب لنا حارسًا متوسطًا مذهلاً قادرًا على تقديم كل من المظهر والأداء.

يعتبر الجزء الخارجي من OnePlus X ممتازًا بقدر ما يمكن الحصول عليه – فهناك إطار معدني به 17 أخاديدًا محفورة ، محاطًا بلوحين من الزجاج الأسود على جانبي شيء يسمونه Onyx Black.

في حال كنت تستخدم إصدارات حصرية ، فإن OnePlus سيقدم فقط 10000 وحدة من OnePlus X بظهر مصنوع من السيراميك. من المفترض أن يستغرق كل منها ما يصل إلى 25 يومًا حتى يتم احتساب ذلك لشيء ما.

التصميم والجودة

ربما متأثراً بعامل الشكل الذي يستخدمه iPhone 6 و 6s ، نشهد ببطء عودة الحراس المتوسطين المدمجين والمتميزين. لقد التقينا بالفعل بـ Xperia M5 و Xperia Z5 Compact و HTC One A9. يعتمد OnePlus X أيضًا على شاشة مقاس 5 بوصات ومصنوع من مواد فائقة الجودة.

ينتشر جهاز OnePlus X بمقاس 140 × 69 × 6.9 ملم ، وهو أقصر بحوالي 6 ملم ، وأضيق بمقدار 2 ملم ، وشعر أنحف من هاتف وان إيه 9. يعد OnePlus X أخف وزنًا أيضًا عند 138 جرامًا.

مراجعة هاتف OnePlus X ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف OnePlus X ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

الكاميرا

يحتوي OnePlus X على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل (F / 2.2) وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل (F / 2.4). يقال إن الكاميرا الرئيسية تستخدم مستشعر ISOCELL ، والذي يعمل بشكل عام على تحسين دقة اللون والحدة والمدى الديناميكي مقارنة بمستشعرات BSI العادية. كما أن لديها نظام تركيز تلقائي هجين ، يستخدم اكتشاف الطور.

على عكس OnePlus 2 الأكبر ، لا يوجد تثبيت بصري للصورة أو ضبط تلقائي للصورة بمساعدة الليزر أو تسجيل فيديو بدقة 4K. يلتقط OnePlus X فيديو بدقة 1080 بكسل فقط.

الأداء

يعمل OnePlus X على مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 801 مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR3. على الورق ، قد لا يبدو هذا مثيرًا للغاية ولكن مرة أخرى ، هذا ليس جهازًا رائدًا تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، رأينا الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Snapdragon 801 لا تزال تحتل مناصب عالية في مخططاتنا المعيارية.

يُظهر GeekBench 3 أداءًا متعدد النواة لأربعة نوى Krait 400 ومن المتوقع أن تكون وراء المنافسة ، والتي تعتمد على معالجات ثماني النواة. يعد جهاز Galaxy A5 ، الذي يحتوي على وحدة المعالجة المركزية Cortex-A53 رباعية النوى ، الجهاز الوحيد الأقل شأناً. وعلى الرغم من أن OnePlus X يحتوي على نفس مجموعة الشرائح مثل OnePlus One الأصلي . فإن معالجاته تنخفض بمقدار 200 ميجاهرتز وبالتالي فرق النتيجة.

الشاشة

يحتوي OnePlus X على شاشة AMOLED مقاس 5 بوصات ، والتي تعد متعة رائعة لمثل هذا الحارس المتوسط ​​الميسور التكلفة. إنها لوحة عالية الجودة بدقة 1080 بكسل ، والتي توفر 441 بكسل لكل بوصة من كثافة البكسل. على الرغم من عدم تحطيم الأرقام القياسية . إلا أنه لا يمكن تمييز وحدات البكسل الفردية بالعين المجردة وكذلك مصفوفة Diamond PenTile.

لن ترى وحدات البكسل على هذه الشاشة وبفضل تقنية AMOLED المدمجة . تتمتع اللوحة بألوان سوداء عميقة وحيوية لا مثيل لها للألوان.

عندما يتعلق الأمر بالحد الأقصى من السطوع ، فإن OnePlus X لن يرتفع مثل بعض هواتف AMOLED الأخرى . لكن لا بأس بذلك ، وفقط الهواتف الرئيسية هي الأفضل. إنه في الواقع يقترب من نفس مستوى HTC One A9 ، بينما هذا الجهاز ليس ساطعًا جدًا في البداية ، إلا أنه يحتوي على ضعف سعره.

الحد الأدنى للسطوع على OnePlus X هو 3.3nits فقط .وهذا يعني أن استخدامه في البيئات ذات الإضاءة الخافتة سيكون سهلاً على عينيك.

مراجعة هاتف OnePlus X ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف OnePlus X ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

البطارية

يحتوي هاتف OnePlus X على بطارية غير قابلة للإزالة تبلغ 2525 مللي أمبير في الساعة . وهي عبارة عن متوسط ​​السعة لهاتف ذكي 5 بوصة بدقة 1080 بكسل. يتمتع هاتف Oppo R7 بخلية تبلغ 2320 مللي أمبير في الساعة . أما هاتف HTC One A9 الذي تمت مراجعته مؤخرًا بسعة 2150 مللي أمبير في الساعة .فهو أقل قوة بشكل ملحوظ مقارنة بطراز OnePlus . بينما يحتوي هاتف Xiaomi Mi 4c على بطارية كبيرة تبلغ 3080 مللي أمبير في الساعة. يحتوي جهاز Nexus 5X الأكبر قليلاً مقاس 5.2 بوصة على حزمة طاقة أكبر قليلاً تبلغ 2700 مللي أمبير في الساعة.

لم يثبت OnePlus X أنه عامل معجزة وإقران متوسط ​​السعة بشريحة أقدم ينتج عنه نتائج غير مبهرة. في حين أن 16 ساعة من أوقات المكالمات هي أداء جيد . إلا أن أقل من 7 ساعات في اختبار تشغيل الفيديو وحتى أقل في تصفح الويب ليست أرقامًا يسعد أي شخص بها.

إنه استهلاك الطاقة الاحتياطية المقتصد (الذي نقيسه . ولكن لا ندرجه في بطاقة النتائج) الذي يحفظ OnePlus X ويساعده على تحقيق تصنيف التحمل لمدة 54 ساعة في اختبار الملكية الخاص بنا.

الخاتمة

 تم تصميم OnePlus X حول شاشة AMOLED مقاس 5 بوصات بدقة 1080 بكسل ويحتوي على Snapdragon 801 في قلبه إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت.قد تكون شريحة S801 متقادمة ، لكنها لا تزال مناسبة تمامًا وستوفر بعض الإعدادات الثمانية النوى مقابل أموالهم يحتوي قسم الكاميرا على كاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل مع ضبط بؤري تلقائي هجين لاكتشاف الطور وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل للتصوير الذاتي تحقق من قائمة الميزات الكاملة.

قد يعجبك ايضا