شركة شاومي Xiaomi نشأتها و تاريخها

شركة شاومي Xiaomi هي شركة إنترنت للهاتف المحمول صينية، و تقدم الشركة العديد من المنتجات بما في ذلك هواتف شاومي الشهيرة و الأجهزة الذكية و أجهزة التلفزيون، كما توفر الشركة أيضًا أساور لياقة بدنية و بنوك طاقة، و ملحقات و إكسسوارات تشمل عناصر نمط الحياة مثل سماعات الرأس و أجهزة البلوتوث و الأساور الذكية و الحقائب الواقية والأغطية الخلفية، بالإضافة إلى ذلك، توفر شاومي أيضًا أجهزة تنقية الهواء، و أجهزة الاستشعار، و كاميرات الأمان، و المكنسات الكهربائية المحمولة، و أجهزة التوجيه ، و مصابيح LED الذكية، والفأرة المحمولة، و الاسكوتر الكهربائي، و حقائب الظهر.

تقدم الشركة منتجاتها من خلال المتاجر الفعلية و المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت، و تقدم منتجاتها تحت العلامات التجارية Mi و Redmi و POCO، و يقع المقر الرئيسي لشركة شاومي Xiaomi في بكين ، الصين.

نشأة و تاريخ شركة شاومي Xiaomi :

تعتبر شركة شاومي شركة جديدة نسبيًا حتى تُحقق كل هذا النجاح المدهش و تصبح شركة كبيرة بهذا الحجم. فلقد تأسست شركة شاومي في عام 2010 ، وأطلقت أول هاتف ذكي لها في عام 2011 و هو Xiaomi Mi 1.

بدأ خط إنتاج Redmi الخاص بالعلامة التجارية في عام 2013، وتبعه Pocophone في عام 2018. كما ظهرت العلامة التجارية الفرعية Black Shark لهواتف الألعاب لأول مرة في ذلك العام أيضًا، و تعود ملكية Black Shark و Redmi من الناحية الفنية لشركة شاومي Xiaomi.

بدأت شاومي في بيع هواتفها في أستراليا في عام 2014، ثم في المملكة المتحدة في عام 2018، و تبيع الشركة بعض منتجات المنزل الذكي في الولايات المتحدة ، و لكنها لا تبيع الهواتف الذكية هناك.

يعتبر خط الهواتف الذكية Xiaomi Mi هو الرائد للشركة، حيث يتميز بمواصفات عالية الجودة و تطورات جديدة في الكاميرا، بالإضافة إلى ذلك تميل شاومي إلى إصدار “لايت /Lite” و إصدار أحدث من الهاتف الأساسي أيضًا.

ثم يتبع ذلك بعد ستة أشهر تقريبًا إصدار أو إصدارات ” T” من نفس الهاتف، و الذي عادةً ما يتم إدخاله في خط إنتاج Mi لعرضه بخيارات بسعر آخر مختلف.

ومع ذلك ، لا ينتهي الأمر عند هذا الحد. هناك المزيد من هواتف Mi على شكل خط إنتاج Mi Mix ،و هي أجهزة تم إيقاف إنتاجها في عام 2019، و لكن تم إعادة إنتاجها مرة أخرى في عام 2021 في شكل هاتف قابل للطي – وخط Mi Note من فئة الهواتف المتوسطة و ذات القيمة الكبيرة مقابل المال من خط إنتاج Mi.

بلاك شارك Black Shark:

بلاك شارك Black Shark هي سلسلة من هواتف الألعاب التي تأتي بأسعار متوسطة و مع ذلك بأعلى المواصفات، و يشتمل هذا الخط من الإنتاج عادةً على إصدار قياسي و إصدار “احترافي/ Pro” من الهاتف، و يكون لهما مواصفات مماثلة، لكن طراز Pro يشتمل على بعض الميزات الإضافية مثل المشغلات المادية.

بوكوفون Pocophone:

بوكوفون Pocophone هو أحدث خط إنتاج من هواتف شاومي، وعادة ما يتم تصنيفه على أنه “أجهزة ذات ميزانية متميزة”، و يتميز ببعض المواصفات الرائعة (مثل شاشات العرض عالية الجودة) بتكلفة أقل، و في بعض الأحيان يتم إطلاقها في دول الغرب كإصدارات جديدة من هواتف Redmi.

لذا ، ننتقل في حديثنا إلى ريدمي Redmi، الذي يحتوي على خطين إنتاج، فهناك مجموعة Redmi Note التي تشبه إلى حد كبير Pocophone، و هي تشتهر بتقديم أفضل المواصفات بأسعار منخفضة، على سبيل المثال Redmi Note 10 Pro كان أول هاتف اقتصادي يشتمل على كاميرا بدقة 108 ميجابكسل.

بينما تقدم سلسلة Redmi A هواتف بأسعار معقولة جدًا للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى أعلى المواصفات، بل يريدون فقط جهازًا منخفض التكلفة.

منتجات شركة شاومي :

و تقدم شاومي Xiaomi أيضًا العديد من المنتجات غير المتعلقة بالهواتف إلى السوق، فهناك مجموعة أجهزة Mi Pad للأجهزة اللوحية ، والتي تم إلغاؤها في عام 2018 ولكن تم إعادة إنتاجها في عام 2021، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة Mi NoteBook، و لكن هذه لا تباع في جميع المناطق.

أخيرًا يمكننا القول، أن هناك الكثير من منتجات المنزل الذكي التي يمكنك شراؤها من شاومي مثل كاميرات الأمان و المصابيح الكهربائية و الموازين، بالإضافة إلى عناصر أخرى مثل عصا السيلفي بالبلوتوث و الأقلام و حقائب الظهر، فالشركة تحاول حقًا أن تفعل كل شيء.

و تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة شاومي هو لي چون و هو نفسه مؤسس الشركة عندما كان في الأربعين من عمره.

**مصادر :

مصدر ١

مصدر ٢


قد يعجبك ايضا