مراجعة هاتف OnePlus 5، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

المكونالمـــواصـــفــــات
التصميم والجسم جسم من الألمنيوم المؤكسد ، زجاج عرض 2.5D Gorilla Glass 5. مخططات الألوان منتصف الليل الأسود والرمادي الإردوازي.
الشاشة 5.5 بوصة AMOLED ، دقة 1،920x1،080 بكسل ، 401ppi ؛ دعم مساحة اللون sRGB / DCI-P3.
المعالجوحدة معالجة مركزية ثماني النواة (Kryo 280 ، 4x2.45GHz + 4×1.9GHz) ، Adreno 540 GPU.
نظام التشغيلAndroid 7.1.1 Nougat ؛ تراكب OxygenOS المخصص.
الذاكرة 6/8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X ؛ 64/128 جيجا بايت تخزين UFS 2.1.
الكاميراالكاميرات الخلفية: الكاميرا الرئيسية: مستشعر Sony IMX398 ، 16 ميجابكسل ، حجم بكسل 1.12 ميكرومتر ، فتحة f / 1.7 ، تركيز تلقائي للكشف عن المرحلة ثنائية البكسل ، EIS ؛ الحد من الضوضاء متعددة الطلقات 2160p / 30fps تسجيل الفيديو. الكاميرا عن بعد: مستشعر Sony IMX350 ، بدقة 20 ميجابكسل ، حجم 1.0 ميكرومتر ، فتحة f / 2.6. الكاميرا الأمامية: مستشعر Sony IMX371 ، 16 ميجابكسل ، حجم 1.0 ميكرومتر ، فتحة f / 2.0 ؛ تسجيل فيديو بدقة ١٠٨٠ بكسل / ٣٠ إطار بالثانية.
البطارية 3300 مللي أمبير في الساعة Li-Po (مختومة) ؛ شحن سريع مملوك لـ Dash Charge (5 فولت / 4 أمبير).
الحساسات قارئ بصمات الأصابع الأمامي ؛ مكبر صوت واحد في الأسفل ؛ 3.5 ملم جاك ثلاثي الموقف المنزلق المنزلق.

المقدمة

من الغريب أنه مع اسم مثل هذا لا يعرف OnePlus إضافة بسيطة. حسنًا ، رهاب رباعي هو حقيقي والعديد من خطوط الإنتاج تتجنب الرقم 4 ، لذلك ليس من الغريب أن تتخطى شركة صينية مباشرة إلى 5. هذا ، وكان 3T نوعًا ما مثل 4.

لكن انتظر ، فإن القول بأن OnePlus 5 يحمل أكثر من تشابه عابر مع iPhone 7 Plus سيكون أقل من الواقع. إذن ما لدينا هنا هو طريقة جديدة في الرياضيات الأساسية: 1 + 5 = 7 + (ناقص 300 دولار). معادلة بسيطة بما يكفي لمعظم الناس التي نخمنها.

ظهرت كاميرا ثانية على ظهر OnePlus ، مما دفع مصممي OP إلى إجراء تغيير كامل. مصدر الإلهام واضح: تمت محاكاة أحدث إصدار من Apple على طول الطريق حتى وضع الميكروفون الثانوي بجوار زوج العدسات. يجعلك تتساءل عما إذا كانوا يديرون الرسومات بواسطة القسم القانوني … لكن حتى المحامين يوافقون على أن OnePlus 5 هو هاتف رائع المظهر.

التصميم والجودة

هل سيختلف أي شخص حقًا إذا أطلقنا على OnePlus 5 استنساخ iPhone 7 Plus؟ بجدية ، انظر إليهم.

لا يوجد سوى العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء مستطيل أسود ، ونحن نعلم ذلك. ولكن لابد أنه كان هناك على الأقل نقطتان مختلفتان لميكروفون إلغاء الضوضاء ، أليس كذلك؟ ليس لدينا أي شيء مع الميكروفون على وجه الخصوص ، فهو يوضح مستوى التشابه بين الاثنين. أوه ، بالمناسبة ، فلاش OnePlus 5 عبارة عن إعداد ثنائي LED على عكس جهاز iPhone رباعي LED.

مراجعة هاتف OnePlus 5، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف OnePlus 5، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

الكاميرا

سرعان ما أصبحت الكاميرات المزدوجة هي الشيء في الجزء الرئيسي ، ولم يتمكن OnePlus ، بهوسه القاتل الرائد ، من تخطي هذا الأمر. هناك أكثر من طريقة للقيام بذلك – عريض + عريض للغاية (LG) ، لون + أحادي اللون (Huawei ، Xiaomi) ، عريض + عن بعد (Apple و Xiaomi مرة أخرى). حسنًا ، خمن المسار الذي سلكه OP.

الأداء

يتم تشغيل OnePlus 5 بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 835 ، ويأتي في مستويين مختلفين من القطع: أحدهما بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت للتخزين ، والآخر بسعة 8 جيجابايت / 128 جيجابايت أعلى. لدينا الأخير – محظوظا لنا. قام OnePlus بتزويد الـ 5 بـ LPDDR4X RAM لتحسين كفاءة الطاقة مقارنة بـ LPDDR4 العادي. التخزين هو UFS 2.1.

الشاشة

باستثناء X ، تم تجهيز جميع OnePluses في تاريخ الشركة (باختصار) بشاشات FullHD مقاس 5.5 بوصة. في البداية ، كانت شاشات IPS LCD ، لكن X بالضبط هو الذي جعل التبديل إلى AMOLED ، وحصل OnePlus 3 على Optic AMOLED. اتبعت 3T حذوها والآن تتمتع 5 أيضًا بنفس شاشة FullHD بقياس 5.5 بوصة.

من المؤكد أن دقة QHD ستبدو أفضل في ورقة مواصفات OnePlus 5. إنه عام 2017 ، وهو أمر مفروغ منه إلى حد ما في الفئة التي يحاول 5 القتال فيها. هناك أيضًا مسألة ترتيب البكسل الماسي – النقاط الحمراء والزرقاء هي نصف عدد النقاط الخضراء ، ويمكنك حدد النسج الدقيق لوحدات البكسل الفرعية إذا نظرت عن كثب.

مراجعة هاتف OnePlus 5، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف OnePlus 5، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

البطارية

تم تجهيز OnePlus 5 ببطارية تبلغ 3300 مللي أمبير في الساعة ، وهو انخفاض هامشي عن بطارية OnePlus 3T التي تبلغ 3400 مللي أمبير في الساعة. لقد توقعنا بالفعل أن هذا جزء من سبب أن الهاتف أصبح الآن أرق للشعر من iPhone 7 Plus. على الرغم من ذلك ، فإن 5 تستخدم مجموعة شرائح أحدث وأكثر كفاءة ، وبالتالي فإن السعة الأصغر لا تعني بالضرورة قدرة أقل على التحمل.

في الواقع ، نشر OnePlus 5 تصنيفًا عامًا متطابقًا مع التقييم الذي حصلنا عليه من 3T ، لكننا فعلنا ذلك بطريقة مختلفة بشكل ملحوظ. لإخراج السيئة من الطريق أولاً ، حقق طول مدة الانتظار والمكالمات الصوتية نجاحًا كبيرًا ، ولكن يبدو أن هذه هي تجربتنا مع Snapdragon 835 بشكل عام ، لذلك على الأرجح ليس خطأ OP. وفي حوالي 20 ساعة من القدرة على تحمل مكالمات 3G ، لا يزال لديك متسع من الوقت.

الأرقام المهمة حقًا ، تلك التي تظهر على الشاشة ، مثيرة للإعجاب للغاية ، لا سيما القدرة على التحمل في تشغيل الفيديو المتكرر – 18: 42 ساعة هي خامس أعلى نتيجة على الإطلاق حصلنا عليها. في تصفح الويب عبر شبكة Wi-Fi ، يستدعي OnePlus 5 أنه يغادر بعد 11 ساعة فقط – ليس تحطيمًا للأرقام القياسية ، ولكنه لا يزال جيدًا جدًا وساعتين كاملتين أطول من 3T.

الخاتمة

 يتم تشغيل OnePlus 5 بواسطة Snapdragon 835 ومجموعة من نوى Kryo التي تمتلكها جميع الموديلات العليا هذا الموسم. قليل منهم يفتخر بـ 8 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي ، والتي يقدمها OnePlus 5 بفخر. يقابل هذا المقدار الهائل من ذاكرة الوصول العشوائي سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت في إصدار OnePlus 5 الأكثر تميزًا. أما العبوات الأخرى فتحتوي على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) و 64 جيجابايت للتخزين. نعتقد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت والتفكير الجاد لاتخاذ قرار ، مع الأخذ في الاعتبار أن التخزين الذي تحصل عليه من الصندوق غير قابل للتوسيع.

جميع وحدات الكاميرا الثلاث (بما في ذلك كاميرا سيلفي) تأتي من سوني ، وشاشة FullHD AMOLED مقاس 5.5 بوصة لم تتغير من 3 و 3 T ، وسعة البطارية 3300 مللي أمبير ، مع تقنية Dash charge الخاصة بشحن سريع ، و يعمل الهاتف بأحدث إصدار من Android 7.1.1 – قد يكون شعار “القاتل الرائد” قد اختفى ، لكن العقلية لا تزال قائمة.

قد يعجبك ايضا