مراجعة هاتف OnePlus Nord، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

المكونالمـــواصـــفــــات
التصميم والجسم 158.3 × 73.3 × 8.2 ملم ، 184 جرام ؛ زجاج أمامي (زجاج غوريلا 5) ، ظهر زجاجي (زجاج غوريلا 5) ، إطار بلاستيكي ؛ الألوان: رخام أزرق ، أونيكس رمادي.
الشاشة شاشة فلويد أموليد 6.44 بوصة ، دقة 1080 × 2400 بكسل ، نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9 ، 408 بكسل لكل بوصة ، معدل تحديث 90 هرتز ، HDR10 +.
المعالج Qualcomm SDM765 Snapdragon 765G (7 nm): Octa-core (1×2.4 GHz Kryo 475 Prime & 1×2.2 GHz Kryo 475 Gold & 6×1.8 GHz Kryo 475 Silver) ؛ ادرينو 620.
نظام التشغيلAndroid 10 ، Oxygen OS 10.0.
الذاكرة 64 جيجا بايت 6 جيجا بايت رام ، 128 جيجا بايت 8 جيجا بايت رام ، 256 جيجا بايت 12 جيجا رام ؛ UFS 2.1.2 تحديث
الكاميراالكاميرا الخلفية: عريضة (رئيسية) : 48 ميجابكسل ، f / 1.8 ، 26 مم (عريض) ، 1 / ​​2.0 “، 0.8 ميكرومتر ، PDAF ، OIS ؛ زاوية عريضة للغاية : 8 ميجابكسل ، f / 2.3 ، 119 درجة (فائقة الاتساع) ؛ العمق : 5 ميجابكسل ، f / 2.4 ، (عمق) ؛ ماكرو : 2 ميجابكسل ، f / 2.4 ، (ماكرو) ؛ فلاش LED مزدوج ، HDR ، بانوراما.   الكاميرا الأمامية: عريضة (رئيسية) : 32 ميجابكسل ، f / 2.5 ، (عريض) ، 1 / ​​2.8 “، 0.8 ميكرومتر ؛ زاوية عريضة للغاية : 8 ميجابكسل ، f / 2.5 ، 105 درجة (فائقة الاتساع) ، 1 / ​​4.0″ ، 1.12 µ م ؛ HDR.
البطارية4115 مللي أمبير. شحن سريع 30 وات 70٪ في 30 دقيقة
الحساسات بصمة الإصبع (تحت الشاشة ، بصري) ، التسارع ، الدوران ، القرب ، البوصلة ؛ اتصال NFC ، 5G.

المقدمة

OnePlus Nord هو نوع من الصفقة الكبيرة. أو ، على الأقل ، هذا ما عمل OnePlus بجد لنقله. تعمل “آلة الضجيج” للعلاقات العامة مع مرور الوقت وتظهر النتائج بالتأكيد. للأفضل أو للأسوأ ، يبدو أن الجميع يناقشون الشمال والكثير يركب في الواقع على نجاحها نتيجة لذلك.

انطلاقًا من الرسالة التجارية الخاصة بالشركة ، يهدف OnePlus Nord إلى تحديد بداية جديدة ، بداية جريئة لعائلة كاملة من أجهزة Nord. طعنة أخرى في السوق متوسطة المدى ومحاولة لاختراق الأرضية حيث فشل OnePlus X. وعندما يبدأ صانعو الهاتف “الرائد القاتل” الأصلي ، أساتذة تسويق حرب العصابات ، و “المستضعفون” من عالم وحشي ، في الماضي في عالم Android ، بقول مثل هذه الأشياء ، يميل الناس إلى الاستماع ثم يتوقعون شيئًا أقل من رشة السوق.

بصراحة ، من الصعب التفكير في موقف أصعب وأكثر إحكامًا لوضع هاتف واحد في مشهد الهاتف المتحرك اليوم. والأكثر إثارة للحيرة هو أن OnePlus صمم بشكل فردي المأزق بأكمله. بالتأكيد ، إذا كان لدى أي شخص الموارد ، والإنتاج الدائم في السوق وسلسلة التوريد لسحب هاتف “المسيح” الجديد ، فيجب أن تكون شركة بنك البحرين والكويت القوية. وبكل إنصاف ، يعد OnePlus Nord منتجًا قويًا وجيد التقريب. من المهم تسجيل ذلك على الفور.

مراجعة هاتف OnePlus Nord، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف OnePlus Nord، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

التصميم والجودة

يوفر OnePlus Nord مظهرًا خارجيًا نظيفًا ومباشرًا. في الواقع ، من خلال الشاشة المسطحة ، وشكل الجسم المائل الكلاسيكي ، ومجموعة الكاميرا الرئيسية العمودية الممدودة ، يمكننا حتى أن نسمي مظهرها الكلاسيكي. من المسلم به أن ثقب الكاميرا السيلفي المزدوج الواسع على شكل حبوب منع الحمل ينحرف عما نعتبره تصميم الهاتف “الكلاسيكي”. إنه ليس حقًا مؤلمًا للعين ، ولكنه يصرف الانتباه عن محتوى ملء الشاشة ، بينما يأخذ أيضًا مساحة كبيرة في شريط حالة Android ، مما يؤدي إلى عناصر مكتظة في واجهة المستخدم.

نحن نقدر شخصيًا سطح Gorilla Glass 5 المسطح في واجهة OnePlus Nord. لا يقدم انحناءات زوايا غريبة والتواءات في مقاطع الفيديو الخاصة بك وستظل دائمًا الطريقة المفضلة للحصول على مزيد من التحكم والتعامل بشكل أفضل مع أشياء مثل الألعاب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحصول على واقي شاشة زجاجي عالي الجودة لشاشة مسطحة أسهل بشكل كبير. هذا ، بالطبع ، إذا كنت تشعر بالحاجة إلى حماية إضافية لهاتفك. سوف ندخل في ذلك أكثر قليلاً في قسم المتانة لـ OnePlus Nord.

الكاميرا

تعد الكاميرات موضوعًا حساسًا إلى حد ما في هواتف OnePlus ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بخط غير Pro. يبدو أن الكثير من التوتر ينبع من قرار التخلي عن الكاميرا المقربة على OnePlus 7T وتقليل فتحة العدسة قليلاً في الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل ، والانتقال إلى OnePlus 8 .

يشارك OnePlus Nord أيضًا في هذه الملحمة بطريقته الفريدة ، غالبًا عن طريق استعارة الكاميرا الرئيسية مباشرة من OnePlus 8. وهي نفس مستشعر Sony IMX586 ، 48 ميجابكسل ، 0.8 ميكرومتر ، 1 / ​​2.25 بوصة ، مستشعر Quad-Bayer ، خلف فتحة f /1.8. يتم ترحيل الامتيازات الإضافية الخاصة به من OIS و PDAF أيضًا. ومعرفة كيف أن OnePlus Nord أرخص من OnePlus 8 ، يمكن اعتبار ذلك من الناحية الفنية خطوة في الاتجاه الصحيح من حيث القيمة؟ هذا يعتمد على كيف تنظر إلى الأشياء.

على الجانب الآخر ، شهد الطراز ultrawide انخفاضًا في الإصدار ، مقارنةً بـ OnePlus 8. يحصل Nord على وحدة أصغر بدقة 8 ميجابكسل ، f / 2.3 ، 119 درجة. بالمقارنة ، حصل كل من OnePlus 8 و OnePlus 7T على صور فائقة الدقة بدقة 16 ميجابكسل. ومع ذلك ، فقد عانى OnePlus 8 بالفعل من كل رد الفعل العنيف للتخلي عن وظيفة التركيز التلقائي. لذا ، كل ما عليك أن تتعايش معه ، أبعد من ذلك ، في الشمال هو دقة أقل قليلاً وعدسة باهتة قليلاً. افعل من ذلك ما شئت.

الأداء

يتمتع OnePlus بسجل حافل من تحسين أداء أجهزته المحمولة. من خلال مجموعة من البرامج البسيطة وبعض التحسينات منخفضة المستوى المضبوطة لأشياء مثل حكام وحدة المعالجة المركزية وجدولة ، غالبًا ما ينتهي الأمر بأجهزة OnePlus في مخططات الأداء الأعلى ، بالنسبة للسيليكون الخاص بهم.

الشاشة

يولي OnePlus الكثير من الاهتمام لاختيار شاشات العرض. سواء كان متوسط ​​المدى أم لا ، فإن الشمال لا يزال قادرًا على الاستفادة من هذه الرعاية والاهتمام الإضافيين. عند 6.44 بوصة قطريًا وتفتقر إلى الجوانب المنحنية ، تعد لوحة Fluid AMOLED على Nord أصغر قليلاً وأقل “عصرية” من تلك الموجودة في OnePlus 8. ومع ذلك ، فإنها تقدم إلى حد كبير كل الجوانب الأخرى المهمة.

بدءًا من حدة الصورة ودقتها ، ستحصل على FullHD + المألوف (1080 × 2400 بكسل) ، بنسبة 20: 9 ، النموذجية للأجهزة غير Pro OnePlus. نظرًا لأن OnePlus Nord يحتوي على لوحة أصغر قليلاً ، فإن كثافة البكسل في النهاية تكون أعلى قليلاً من OnePlus 8 ، بمعدل 408ppi محترم ونقي تمامًا. لا شكاوى هناك.

مراجعة هاتف OnePlus Nord، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟
مراجعة هاتف OnePlus Nord، ما هيَ مواصفاته وميّزاته؟

البطارية

يعمل هاتف OnePlus Nord ببطارية تبلغ سعتها 4115 مللي أمبير في الساعة. أقل بقليل من سعة هاتف OnePlus 8 ، ولكن بشكل ملحوظ أكثر من OnePlus 7T. من خلال مجموعة شرائح Snapdragon 765G الفعالة نسبيًا ، المصممة على عقدة Samsung EUV LPP مقاس 7 نانومتر ، مكتملة بمودم X52 5G داخلي ، على عكس الحل الخارجي على Snapdragon 865 الرائد من Qualcomm ، ظهر OnePlus Nord جاهزًا للنجاح في قسم تحمل البطارية .

الخاتمة

 بفضل تقنية OLED ، يوفر Nord تباينًا لا نهائيًا من الناحية الفنية ، مع ألوان سوداء مثالية. يعد قياس السطوع على OnePlus Nord أمرًا صعبًا بعض الشيء وهذا أحد آثار أنظمة الضبط التلقائي المتقدمة التي وضعها OnePlus. يحتوي Nord على 2048 مستوى من السطوع التلقائي ويعلن عن وعي متقدم واستجابة سطوع ذكية ، بناءً على كل من ظروف الإضاءة المحيطة والمحتوى المعروض حاليًا.

قد يعجبك ايضا